آخر الأخبار

مبادرة GameMode تكشف عن تحسن ملحوظ في أداء الألعاب الإلكترونية في السعودية


 أعلنت الهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن نتائج تقرير الربع الأول من عام 2024 لمبادرة GameMode، التي تهدف إلى مراقبة جودة خدمات الاتصالات المقدمة لمحبي الألعاب في المملكة العربية السعودية. وقد كشف التقرير عن تحسن ملحوظ في أداء الألعاب الإلكترونية بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تعتبر سرعات التحميل عبر منصات الألعاب في المملكة مؤشرًا حيويًا، حيث بلغت نسبة سرعة التحميل لألعاب منصة STEAM 100% لجميع مقدمي الخدمات، بينما تصدرت شركات موبايلي وسلام منصة PlayStation بنسبة 100% أيضًا. وفيما يتعلق بمنصة XBOX، فقد احتلت موبايلي المرتبة الأولى بنسبة تصل إلى 100%.

من جانب آخر، فقد أظهرت الشركتان STC وموبايلي أفضل معدل زمن استجابة في 6 ألعاب رئيسية، مثل League of Legends وPUBG MOBILE وBattlefield وHalo Infinite وRainbow Six Siege وApex Legends.

وتأتي هذه التطورات في إطار جهود مبادرة GameMode لتعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات، وذلك من خلال تقديم تجربة ألعاب أفضل للمستخدمين وتحقيق مستوى جديد من الشفافية في السوق، بما يتيح للمستثمرين والمهتمين فهم أفضل لأداء السوق.

وتشمل الإرشادات المقدمة في التقرير استخدام كابلات Ethernet عالية الجودة وتحديث أجهزة الشبكة المنزلية بانتظام، بالإضافة إلى اختيار أجهزة مودم تدعم تحسين أداء الألعاب الإلكترونية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.