آخر الأخبار

آبل تخطط لتحسين "سيري" باستخدام الذكاء الاصطناعي المتطور


 آبل تستعد لإحداث طفرة جديدة في مساعدها الصوتي "سيري"، من خلال الاستفادة من التقنيات المتطورة للنماذج اللغوية الكبيرة LLMs، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرغ. هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز التحكم الصوتي وتمكين المستخدمين من أداء مهام محددة داخل التطبيقات باستخدام الأوامر الصوتية، مثل فتح المستندات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والمزيد.

التقرير أشار إلى أن النسخة الجديدة من "سيري" ستقتصر في البداية على تطبيقات آبل الرسمية، ولن تكون متاحة مع نظام iOS 18 القادم، ولكن من المحتمل أن تصدر كتحديث لاحق مطلع العام المقبل. آبل تعمل على جعل "سيري" قادرة على تحليل أنماط استخدام الأجهزة وتفعيل الأوامر الصوتية المتماشية معها تلقائيًا.

في البداية، سيدعم المساعد الصوتي "سيري" المئات من الأوامر الصوتية، لكنه لن يتمكن من معالجة أكثر من أمر واحد في كل مرة. ومع التطوير المستمر، تخطط آبل لتمكين "سيري" من معالجة عدة مهام ضمن طلب واحد. من بين الأوامر التي سيتيحها الإصدار القادم إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو حذفها، الوصول إلى مواقع إنترنت محددة، وإرسال رابط موقع عبر البريد الإلكتروني، أو طلب تلخيص مقالة.

عندما تطور خاصية معالجة المهام المتعددة، سيصبح بإمكان "سيري" تلخيص اجتماع مسجل ثم إرساله كنص إلى شخص آخر عبر أمر صوتي واحد. التقرير لم يحدد نوع نموذج اللغة الكبير الذي ستستخدمه آبل، لكن هناك تلميحات إلى اتفاق محتمل مع OpenAI أو جوجل.

آبل من المتوقع أن تعتمد على معالجة العديد من أوامر الذكاء الاصطناعي في الأجهزة نفسها، مع الاستعانة بالحوسبة السحابية عبر خوادمها للمهام الأكثر تعقيدًا. من المتوقع أن تكشف آبل عن المزيد من التفاصيل حول هذه التحسينات في مؤتمر WWDC 2024، الذي سيعقد في الفترة من 10 إلى 14 يونيو المقبل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.