آخر الأخبار

آبل تعلن دعم RCS في iOS 18 في مؤتمر المطورين 2024


 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 بكوبرتينو، كشفت آبل عن إضافة جديدة طال انتظارها في تطبيق الرسائل، وهي دعم خدمة RCS في نظام التشغيل iOS 18.

يعني هذا التحديث أن الرسائل بين أجهزة أندرويد وiOS لن تكون قصيرة ومحدودة بعد الآن. مع هذه الخطوة، تتخلى آبل عن رفضها الطويل لدعم RCS وتستجيب لبعض الضغوط التنظيمية من الاتحاد الأوروبي.

حاليًا، عند تبادل الرسائل بين مستخدمي أندرويد وiOS، يتم العودة إلى الرسائل النصية القصيرة، مما يؤدي إلى جودة منخفضة في الصور ومقاطع الفيديو، وعدم وجود تشفير من طرف إلى طرف، بالإضافة إلى اختصار الرسائل. وتظهر الرسائل من هواتف أندرويد كفقاعات خضراء في iMessage.

خدمة RCS تطورت كبديل للرسائل النصية القصيرة، وهي توفر ميزات مثل مؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة، وإرسال رسائل طويلة، ودعم الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة، مما يجعلها شبيهة جدًا بتطبيق iMessage. وقد اعتمدت شركات الاتصالات الأمريكية هذه الخدمة بالكامل في السنوات الخمس الماضية، بينما كانت آبل تعارض دعمها.

بدءًا من iOS 18، ستصبح هذه الميزات متاحة في المحادثات بين المنصات. ستظل محادثات RCS تظهر كفقاعات خضراء في تطبيق الرسائل، مع إضافة تسمية "Text Message • RCS" في حقل النص ليعرف المستخدمون أنهم يستخدمون خدمة رسائل محسنة مقارنة بالرسائل النصية القصيرة التقليدية.

على الرغم من حملات الضغط من جوجل وسامسونج، فإن آبل أعلنت في نوفمبر الماضي نيتها دعم RCS في العام المقبل. ويبدو أن توقيت الإعلان كان موجهًا لتهدئة المنظمين في الاتحاد الأوروبي.

إلى جانب دعم RCS، يقدم تطبيق الرسائل في iOS 18 ميزات جديدة مثل تنسيق النص بالخط العريض والمائل والتسطير، وتأثيرات نصية تحرك كلمات وعبارات محددة، مما يجعل تجربة المراسلة أكثر حيوية وتفاعلية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.