آخر الأخبار

آبل تكشف عن تحديثات لنظام VisionOS 2


 كشفت آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 في كوبرتينو عن تحديثات جديدة لنظام التشغيل VisionOS الذي يشغل نظارة الواقع المختلط فيجين برو. الإصدار الثاني من النظام يأتي بميزات منتظرة لتحسين الإنتاجية وتجارب غامرة جديدة.

من أبرز التحديثات تحسينات على نظام الإيماءات لتسهيل الوصول إلى الإجراءات السريعة. ويمكن لتطبيق الصور الآن تجميع الصور المكانية تلقائيًا من مكتبة الصور الثنائية الأبعاد، مما يتيح تحويل الصور العادية إلى صور مكانية باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحويل الصور إلى تجارب تفاعلية مميزة. يمكنك أيضًا إنشاء صور مكانية باستخدام صور قديمة بضغطة زر واحدة.

التحديث الجديد يقدم خيار تنقل مبتكر يتيح التبديل إلى الشاشة الرئيسية بمجرد النقر أو تحريك اليد، مع سحب مركز التحكم إلى الجهة العلوية للوصول إلى الإشعارات والاختصارات. أضافت آبل أيضًا دعمًا لميزة وضع السفر في فيجين برو، مع إمكانية الاقتران بأجهزة الفأرة لأول مرة، مما يعزز من سهولة الاستخدام.

من المزايا الأخرى وضع المستخدم الضيف الذي تم تحسينه، بالإضافة إلى تحديثات جديدة لتطبيقات النظام الأساسية مثل سفاري. وفي خطوة تهدف لتحسين تجربة العرض الظاهري على ماك، تعتزم آبل توفير ترقية لميزة العرض الظاهري في وقت لاحق من هذا العام، مما يوفر دقة وجودة أفضل، تتيح لمستخدمي فيجين برو رؤية المحتوى عبر جهاز ماك ضمن عرض غامر لسطح المكتب، بما يعادل شاشتين بدقة 4K مع خيار عرض افتراضي فائق الاتساع.

المطورون سيجدون في VisionOS 2 فرصًا كبيرة، حيث يسهل عليهم إنشاء تطبيقات جديدة لجهاز فيجين برو، الذي يحتوي حاليًا على نحو 2000 تطبيق. توفر آبل واجهات برمجة التطبيقات الحجمية الجديدة التي تسمح بتشغيل تطبيقين في وقت واحد، مع أدوات تطوير جديدة مثل TableTopKit المخصصة للألعاب، وواجهات برمجة التطبيقات الجديدة للمؤسسات.

آبل لم تتوقف عند هذا الحد، فقد أعلنت عن شراكات جديدة لـ Apple Immersive Video، وهو تنسيق فيديو بزاوية 180 درجة وبدقة 8K، ليصبح متاحًا لمزيد من المستخدمين. VisionOS 2 يأتي كتحديث مجاني لمستخدمي فيجين برو في وقت لاحق من هذا العام، مما يعد بمزيد من التحسينات لتجربة الواقع المختلط.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.