آخر الأخبار

وزير الاتصالات السعودي يعزز التعاون التكنولوجي مع شركات أمريكية كبرى


 يواصل المهندس عبد الله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، اجتماعاته المكثفة مع كبار المسؤولين في شركات التكنولوجيا الأمريكية، ضمن مساعي المملكة لتعزيز التحول الرقمي وتوسيع آفاق التعاون الدولي في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

في لقاءه مع مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة. وركز الاجتماع على تنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين ورواد الأعمال في المملكة، مع التركيز على إيجاد حلول مبتكرة تناسب احتياجات الشركات الناشئة.

كما اجتمع السواحه مع روث بورات، الرئيسة والمديرة التنفيذية للاستثمارات في شركتي ألفابت وجوجل، لمناقشة فرص الشراكة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية. وتمت مناقشة فرص تعزيز الاستثمار لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة، مع التركيز على تطوير البنية التحتية الرقمية وبناء القدرات البشرية.

وفي خطوة لتعزيز قطاع الفضاء، التقى السواحه بجوين شوتويل، الرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات في شركة سبيس إكس، لبحث سبل التعاون في مجالات الفضاء والربط الفضائي، وتطوير القطاع الفضائي بما يخدم البشرية، وتعزيز الشراكة في المنظومة الفضائية.

وفي سياق اخر اجتمع الوزير مع مات غارمان، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز، وعدد من القيادات العليا في الشركة، لمناقشة تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين واستثمارات الشركة في المناطق السحابية الفائقة السعة، بما يدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة والمنطقة.

هذه اللقاءات تعكس حرص المملكة على مواكبة أحدث التطورات العالمية في التكنولوجيا وترسيخ مكانتها كمركز إقليمي رائد للابتكار والتقنيات الحديثة، مما يدفع عجلة الابتكار ويدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في المملكة، ويعزز تنمية الاقتصاد الرقمي وبناء القدرات البشرية في مجال التكنولوجيا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.