آخر الأخبار

تطبيق الصور في iOS 18 يتلقى تحديثاً مثيراً


 تطبيق الصور في نظام iOS 18 يتلقى تحديثاً جديداً بالكامل. فقد اجتمع ثلاثة من كبار المسؤولين في شركة أبل مع The National للحديث عن هذا التحديث. الفريق يتكون من جون ماكورماك نائب الرئيس للكاميرا والصور، ديلا هوف مديرة الكاميرا والصور، وبيلي سورينتينو المدير الأول لوحدة تصميم الواجهة البشرية.

التطبيق الجديد سيكون متاحاً على iOS 18 و iPadOS 18 و MacOS Sequoia ويعتمد بشكل كبير على تقنية الذكاء الاصطناعي من أبل. سورينتينو صرّح قائلاً: "مع زيادة ميزاتنا ومستخدمينا، أصبح تطبيق الصور أكثر تعقيداً، لذا قمنا بتبسيطه باستخدام الذكاء العميق".

ميزة أمان جديدة ستُعلم المستخدمين عند بدء أي تطبيق باستخدام واجهة برمجة التطبيقات لأول مرة، كما وضح ماكورماك، مما يعطي المستخدمين فكرة واضحة عما يطلبه التطبيق.

وفي خطوة لتعزيز الخصوصية، سيتمكن المستخدمون من إنشاء "كتالوج فرعي صغير" للتطبيقات التي تطلب الوصول الكامل إلى مكتبة الصور الخاصة بهم.

التطبيق الجديد يتضمن واجهة مستخدم جديدة وشبكة واحدة تسهل العثور على الصور والفيديوهات حسب التاريخ. ميزة المجموعات الجديدة ستنظم الصور والفيديوهات حسب الموضوع.

هوف من أبل أوضح: "الكثير من الذكاء العميق مع التخصيص يجعل الصور أكثر شخصية. كل شخص لديه سير عمل مختلف، لذا فإن التخصيص التلقائي هو المفتاح هنا".

الميزة الجديدة "Clean Up" ستتيح للمستخدمين إزالة عناصر الإلهاء غير المرغوبة من الصور بسهولة.

الإصدار التجريبي من iOS 18 متاح حالياً، والإصدار العام سيصدر قريباً هذا الشهر. الإصدار النهائي سيأتي في سبتمبر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.