آخر الأخبار

تقنية Nvidia ACE تُحدث نقلة نوعية في لعبة Mecha Break المقرر إصدارها في 2025


 أعلنت شركة إنفيديا عن استخدام تقنيتها المتطورة Nvidia ACE في تطوير شخصيات لعبة Mecha Break، التي تقوم بتطويرها شركة Amazing Seasun Games، والتي من المتوقع إطلاقها في عام 2025. 

ستكون Mecha Break، التي سيتم طرحها على أجهزة الكمبيوتر ومنصات بلايستيشن 5 وإكس بوكس إكس وإكس بوكس إس، أول لعبة تستفيد من هذه التقنية في تصميم وتطوير الشخصيات الافتراضية. 

اللعبة، التي عرضت فيديو تشويقي لها في معرض Gamescom 2024 في ألمانيا، ستتيح للاعبين اختيار روبوتات قتالية من فئات متنوعة مثل الهجوم والقتال القريب والقنص، لخوض معارك حماسية ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت. تُشبه Mecha Break سلسلة Armored Core الشهيرة ولكنها تفتقر إلى وضع اللعب الفردي.

في العرض الأولي، تمكن اللاعبون من التفاعل مع شخصيات اللعبة باستخدام اللغة الطبيعية، حيث تمكنوا من استفسار عن المهام داخل اللعبة، وقدرات الروبوتات، وتغيير ألوان الروبوتات عبر المحادثة. إلا أن ردود الشخصيات غير القابلة للعب بدت مسطحة وخالية من الحيوية، مما أثار بعض القلق بشأن فعالية التقنية في تقديم تجربة تفاعلية حقيقية عند إطلاق اللعبة.

رغم ذلك، تعتزم إنفيديا تحسين أداء هذه التقنية قبل إطلاق اللعبة، مما يضع Mecha Break في مقدمة الألعاب التي تستفيد من التقدم الكبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتفاعل الشخصيات الرقمية. 

تعتمد اللعبة على تقنيات إنفيديا التي تم الكشف عنها في يونيو الماضي، والتي تتضمن أدوات متقدمة لتصميم وتطوير شخصيات رقمية بتفاصيل دقيقة وقريبة من الواقع. من بين هذه الأدوات، النموذج اللغوي الصغير Nvidia Nemotron-4 4B NIM الذي يتميز بإمكانية التشغيل المباشر محلياً على الأجهزة، مما يوفر استجابات أسرع مقارنة بالنماذج التقليدية. 

بالإضافة إلى Nemotron-4 4B NIM، تستخدم شخصيات البشر الرقمية في اللعبة شريحة Audio2Face-3D NIM من إنفيديا، التي توفر رسوم متحركة عالية الدقة لملامح الوجه وحركاته، إلى جانب نماذج ذكية من خدمة Whisper للتعرف على الكلام، وتقنيات شركة Elevenlabs لتصميم أصوات الشخصيات لتكون أكثر واقعية وبشرية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.