آخر الأخبار

روبلوكس تعزز مشاركة الإيرادات وتطلق برنامجًا جديدًا لدعم المبدعين


 تسعى منصة الألعاب الاجتماعية روبلوكس إلى توسيع نظامها المالي بمشاركة إيرادات تصل إلى 70% للمطورين الذين يقدمون تجارب مدفوعة على أجهزة الكمبيوتر، بجانب إطلاق برنامج تابع جديد يستهدف المبدعين. هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الشركة لتحقيق رؤيتها في الوصول إلى مليار مستخدم حول العالم.

في مؤتمر المطورين السنوي لروبلوكس في سان فرانسيسكو، كشف الرئيس التنفيذي ديفيد بازوكي عن تغييرات جوهرية في نظام مشاركة الإيرادات، حيث سيتمكن منشئو الألعاب، أو كما تُعرف على المنصة "التجارب"، من الاحتفاظ بما بين 50 إلى 70% من العوائد على الألعاب المدفوعة التي يتم شراؤها بعملة حقيقية على أجهزة سطح المكتب. هذا التحول يعد قفزة كبيرة مقارنة بالحصة السابقة التي كانت تبلغ 30% للمشتريات باستخدام عملة روبوكس داخل الألعاب المجانية.

هذه السياسة الجديدة تهدف إلى تحفيز المطورين على إنشاء المزيد من الألعاب المدفوعة التي تستهدف جمهورًا أوسع، وخاصة المستخدمين الأكبر سنًا. كما أكد بازوكي أن روبلوكس تخطط لتوسيع هذه الاقتصاديات إلى الأجهزة الأخرى مثل الهواتف المحمولة ووحدات التحكم، على الرغم من التحديات التي تفرضها رسوم متاجر التطبيقات على نظامي iOS وAndroid.

وأضاف بازوكي أن الشركة تعمل بنشاط لدعم أنواع جديدة من المحتوى مثل الرياضات الإلكترونية المفتوحة وتجارب الألعاب من نوع Battle Royale على الأجهزة منخفضة التكلفة، وهي خطوة قد تضع روبلوكس في منافسة مباشرة مع ألعاب شهيرة مثل Fortnite.

كما أطلقت روبلوكس برنامجًا جديدًا للروابط التابعة، والذي يمنح المبدعين فرصة لكسب ما يصل إلى 50% من مشتريات روبلوكس التي يقوم بها مستخدمون جدد من خلال روابط التسجيل الخاصة بهم، مما يوفر لهم دعماً مالياً إضافياً. وأوضح بازوكي أن هذا البرنامج سيسهل على المبدعين استغلال قوة التسويق الاجتماعي بشكل فعال لدعم نمو المنصة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.