آخر الأخبار

مايكروسوفت تُغري المعلنين على تشغيل الإعلانات على Bing الجديد


 ذكرت وكالة رويترز يوم الجمعة أن مايكروسوفت بدأت محادثات مع وكالات الإعلان حول خطط لتحقيق الدخل من أحدث إصدار من محرك بحث Bing ، والذي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية. من تحت منافس جوجل في سوق المحركات بحث.

وقالت الشركة ، نقلاً عن مصدر إعلاني تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، إن Microsoft ستعرض عينات Bing جديدة في اجتماعات مع وكالات إعلانية كبرى هذا الأسبوع وستسمح بروابط مدفوعة في الردود.

يعد الذكاء الاصطناعي التوليدي ، الذي يمكنه توليد إجابات شبيهة بالإنسان للأسئلة والطلبات المفتوحة ، موضوعًا ساخنًا هذه الأيام.

في الأسبوع الماضي ، أعلنت Google و Microsoft عن روبوتات محادثة ذكية تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية. يمكن لمنتجات الشركتين ، التي لم تتوفر بعد لعامة الناس ، جمع المعلومات من الإنترنت من أجل تقديم أفضل الإجابات على استفسارات البحث المعقدة.

لم تكن نتائج البحث والمحادثات الأولية مع Bing and Bard (روبوت الدردشة الذكي من Google) مشجعة. نظرًا لأن اليوم الذي أصدر فيه Bard مقطع الفيديو الترويجي المضلل ، خسرت Google حوالي 100 مليار دولار من القيمة السوقية.

تأمل Microsoft أن نجاح Bing الجديد سيجذب المزيد من المستخدمين والمعلنين. على وجه الخصوص ، قد تكون الإعلانات داخل واجهة Bing Chat أكثر أهمية من الإعلانات على صفحات البحث التقليدية.

وفقًا لرويترز ، بدأت الشركة بالفعل في اختبار الإعلانات في إصدار مبكر من Bing الجديد ، والذي أصبح متاحًا الآن لبعض المستخدمين.

قالت مصادر في الوكالة أيضًا إنه من خلال إعلانات البحث التقليدية ، سيتعين على Microsoft دفع رسوم عادية لعرض موقعها على الويب أو منتجها في محركات البحث عندما تبحث الشركات عن الكلمات الرئيسية للأعمال. الإجابات.

قالت المصادر أيضًا أن Microsoft تخطط لإطلاق شكل إعلان آخر داخل روبوتات الدردشة التي تستهدف المعلنين في صناعات محددة، على سبيل المثال ، إذا سأل مستخدم محرك بحث جديد ، "ما هو أفضل فندق في المكسيك؟"

من خلال تضمين الإعلانات في محرك Bing الجديد ، والذي يمكن أن يتوسع لملء الجزء العلوي من صفحة البحث ، يُعتقد أنه لا يتم دفع الإعلانات إلى أسفل الصفحة أسفل chatbot.

يُعتقد أن Bing الجديد ، مع انتظار ملايين الأشخاص للوصول إليه ، يمكن أن يكون فرصة مربحة لشركة Microsoft. وقالت الشركة في عرض تقديمي للمستثمرين والصحافة الأسبوع الماضي أن زيادة نقطة واحدة في حصتها في سوق الإعلان على شبكة البحث يمكن أن تولد ملياري دولار من عائدات الإعلانات.

ومن الجدير بالذكر أن الحصة السوقية لمتصفح Microsoft Edge ، والتي تستخدم محرك بحث Bing ، لا تتجاوز 3.5٪ على المستوى العالمي ، وفقًا لإحصائيات شركة أبحاث السوق (StatCounter).

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.