آخر الأخبار

أندرويد 14 يتيح للتطبيقات الخارجية بإدارة مفاتيح المرور


 كشف مطور تطبيقات مدير كلمات المرور Dashlane أن نظام التشغيل (Android 14) ، المقرر إصداره في وقت لاحق من هذا العام ، سيسمح للتطبيقات الخارجية بالتعامل مع مفاتيح المرور.

يدعم Dashlane بالفعل مفاتيح المرور ، ولكن ضمن امتداد المتصفح الخاص به، قالت الشركة أيضًا في منشور مدونة: هذه هي التغييرات التي تم تضمينها في إصدار معاينة المطور لنظام Android 14.

أطلقت Apple و Google دعمًا لمفاتيح المرور على Android و iOS العام الماضي ، ولكن هذه المفاتيح مخزنة حاليًا فقط في خدمة إدارة كلمات المرور الأصلية.

تم تصميم مفاتيح المرور لتحل محل كلمات المرور التقليدية لأنها أكثر أمانًا وأسهل في الاستخدام. إنه يعمل بمجموعتين من مفاتيح التشفير: العامة والخاصة.

يتم تخزين المفتاح العام في السحابة الخاصة بالخدمة المعنية ، بينما يتم تخزين المفتاح الخاص على جهاز المستخدم فقط. لا أحد يعرف مفتاحك الخاص ، ويظل مشفرًا حتى لو جمعت كلا المفتاحين لإلغاء قفله.

يتم إنشاء هذه المفاتيح تلقائيًا بواسطة جهاز المستخدم وتكون فريدة لكل حساب ، لذلك لا داعي لتذكرها، أي لا الازدواجية، يجب إنشاء البيانات الحيوية فقط مثل بصمات الأصابع وترخيصها للاستخدام من قبل المستخدم.

على حد تعبير Dachlin ، فإن مفتاح المرور عبارة عن بيانات اعتماد واقية من التصيد الاحتيالي ، استنادًا إلى معايير FIDO ، والتي تمثل مستقبل المصادقة عبر الإنترنت ، وهي مصممة لتكون بديلاً أكثر أمانًا وسهل الاستخدام لكلمات المرور.

FIDO هو تحالف يضع معايير للتكنولوجيا بدون كلمة مرور، يجب أن يتوافق مفتاح المرور مع مواصفات WebAuthn (مصادقة الويب)، تدعم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Apple و Google و Microsoft و Meta و Amazon هذه الشراكة بقوة.

تتضمن التطبيقات الشائعة الأخرى التي تدعم حاليًا مفاتيح المرور مدير كلمات المرور الشهير 1Password والأنظمة الأساسية مثل eBay و PayPal و Best Buy، في النهاية ، من المتوقع أن تستبدل جميع التطبيقات الرئيسية كلمات المرور بكلمات مرور.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.