آخر الأخبار

إيلون ماسك يسعى لتطوير منافس لـ ChatGPT


 أنشأ رئيس شركتي Tesla و Twitter Elon Musk مختبرًا جديدًا يستهدف الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي لتطوير بديل للمحادثات النصية بناءً على خدمة ChatGPT .

وفقًا لـ The Information ، يواصل Musk جهوده لتجميع فريق من الباحثين البارزين في هذا المجال ، أبرزهم إيغور بابوشكين ، الذي ترك مؤخرًا قسم الذكاء الاصطناعي في Alphabet.

تجدر الإشارة إلى أن ماسك ، الذي شارك في تأسيس OpenAI كشركة ناشئة غير ربحية مع المستثمر في وادي السيليكون سام التمان في عام 2015 ، ترك مجلس الإدارة في عام 2018. 

ساعد في العثور على OpenAI كشركة. ستكون المصادر المفتوحة والمؤسسات غير الربحية بمثابة ثقل موازن لشركة Google ، لكن الشركة ستكون "مصدرًا مغلقًا" ، في محاولة لتحقيق أقصى ربح ، وستكون تحت سيطرة Microsoft. كانت الشركة تبحث عنها عندما تأسست.

وفي تعليق على الخبر ، أكد بابوشكين أن المشروع لا يزال في مراحله الأولى وليس لديه خطط ملموسة لتطوير منتج معين ، مشيرًا إلى أن مبادرة ماسك لم يتم التوقيع عليها رسميًا بعد.

لقد حظي ChatGPT بشعبية كبيرة منذ إطلاقه قبل بضعة أشهر ، حيث تجاوز 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في شهرين ونصف فقط ، ليحتل المرتبة الأولى على أنه تطبيق الويب الأسرع نموًا على الإطلاق.

الميزة الرئيسية لـ ChatGPT هي القدرة على إنشاء محادثات طبيعية بين الإنسان والآلة ، والإجابة على الأسئلة بسرعة وكفاءة ، وتحليل البيانات بطريقة دقيقة. 

يمكن استخدام ChatGPT في العديد من المجالات ، مثل تحسين تجربة خدمة العملاء ، وتحليل المعلومات والبيانات بسرعة وكفاءة ، وتطوير البرامج النصية الذكية.

كما استثمرت Microsoft أيضًا 10 مليارات دولار في OpenAI، يمنحنا هذا الحق في دمج ChatGPT في محرك بحث Bing. هذه هي محاولة الشركة لتعزيز المنافسة مع جوجل التي تقود سوق البحث بنسبة كبيرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.