آخر الأخبار

ضربة كبرى تصيب آبل في سوق الحواسيب الشخصية خلال الربع الأول من عام 2023


 من المتوقع أن يؤدي ضعف الطلب ، وفائض المخزون ، والظروف الاقتصادية العامة الضعيفة إلى خفض الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 29٪ في الربع الأول من عام 2023 ، وفقًا لشركة أبحاث السوق IDC. وكانت شركة Apple هي الأكثر تضررًا.

في تقرير صدر يوم الأحد ، قالت آي دي سي إن شحنات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم بلغت 56.9 مليون في الربع الأول من هذا العام ، بانخفاض عن 80.2 مليون في نفس الفترة من العام الماضي. وانخفضت الشحنات بالمثل بنسبة 28.1٪ على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2022.

من بين أكبر خمس شركات كمبيوتر شخصي تم تحليلها في التقرير ، شهدت شحنات Apple في الربع الأول من عام 2023 أكبر انخفاض بنسبة 40.5٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 ، بينما شهدت Dell انخفاضًا بنسبة 31٪ وانخفاضًا بنسبة٪ إلى المركز الثاني.

ذكرت (IDC) أن شحنات Lenovo و HP و Asus انخفضت بنسبة 30.3٪ لشركة Lenovo و HP و 24.2٪ لشركة Asus.


وفي فبراير الماضي ، قالت شركة آبل إن مبيعاتها من أجهزة كمبيوتر Mac الشخصية ، التي ارتفعت وسط موجة من العمل من المنزل خلال وباء فيروس كورونا ، تراجعت بنسبة 29٪ على أساس سنوي في الربع الرابع إلى 7.7 مليار دولار.

قال IDC: "النتائج الأولية تشير أيضًا إلى نهاية حقبة الطلب التي يقودها Covid ، مع العودة إلى أنماط ما قبل Covid ، على الأقل مؤقتًا". كانت شحنات الربع الأول من عام 2023 أقل بكثير من شحنات الربع الأول من عام 2019 والتي بلغت 59.2 مليون وحدة وشحنات الربع الأول من عام 2018 والتي بلغت 60.6 مليون وحدة.

وأضافت الشركة: "النمو والتوقف المؤقت في الطلب يمنحان مساحة أكبر لإجراء تغييرات على سلسلة التوريد حيث تبدأ العديد من المصانع في استكشاف خيارات الإنتاج خارج الصين".

لا تزال المخاوف بشأن التباطؤ في الاقتصادات الكبرى قائمة ، حيث غذت الاضطرابات الأخيرة في القطاع المصرفي المخاوف من أن التضخم الجامح والسياسة النقدية المتشددة سيقوضان النمو والاستثمار المالي.

قال لين هوانغ ، نائب رئيس أبحاث أجهزة العرض في IDC. نظام (Windows 11).

وأضاف هوانغ "قد يكون الانتعاش صعبا إذا استمر الانكماش في الأسواق الرئيسية حتى العام المقبل".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.