آخر الأخبار

تحذير من FBI بشأن محطات الشحن العامة لأسباب أمنية


 حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) المستهلكين مؤخرًا من استخدام محطات الشحن العامة .

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) إن المحتالين تمكنوا من اختراق أجهزة الشحن العامة وإصابة الأجهزة ببرامج ضارة تتيح للقراصنة الوصول إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

"لا تستخدم محطات الشحن المجانية في المطارات أو الفنادق أو مراكز التسوق" ، هكذا غرد المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في دنفر بولاية كولورادو. اكتشف المهاجمون الضارون طرقًا لاستخدام منافذ USB العامة لإدخال البرامج الضارة وبرامج المراقبة في الأجهزة. احمل الشاحن الخاص بك وسلك USB واستخدم المنفذ بدلاً من ذلك.

يوفر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) إرشادات مماثلة على موقعه على الإنترنت لتجنب أجهزة الشحن العامة. لم تذكر نشرة الأمن الحالات الأخيرة لاختراق أجهزة المستخدمين نتيجة استخدام محطات الشحن العامة.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي في دنفر إن الرسالة كانت استشارية ولم تصدر أي حالات محددة تحذيرات.

اعتبارًا من عام 2021 ، حذرت لجنة الاتصالات الفيدرالية أيضًا من ما يسمى بـ "jacking" ، وهو نوع من القرصنة على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تستخدم نفس السلك (عادةً سلك (USB)) للشحن ونقل البيانات.

الغرض من هذا النوع من الهجوم هو تثبيت برامج ضارة على الجهاز أو نسخ بيانات يحتمل أن تكون حساسة سرًا.

حذرت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في ذلك الوقت من أن الأجهزة الاستهلاكية التي تحتوي على كبلات USB مخترقة يمكن أن تتعرض للاختراق من خلال البرامج التي يمكنها استخراج أسماء المستخدمين وكلمات المرور. طلبت اللجنة من المستهلكين تجنب هذه المحطات العامة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.