آخر الأخبار

ردّ رئيس OpenAI على خطاب إيقاف تطوير الذكاء الاصطناعي


 قال الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI ، سام التمان ، إنه يتفق مع أجزاء من خطاب مفتوح أرسل الشهر الماضي يدعو إلى وقف لمدة ستة أشهر لأبحاث الذكاء الاصطناعي.

علق (ألتمان) على خطاب أرسله معهد (Future of Life) وموقعًا من قبل قادة التكنولوجيا مثل الرئيس التنفيذي (Elon Musk) لتويتر ، Tesla و SpaceX ، والمؤسس المشارك لشركة Apple (ستيف وزنياك): تمت إضافته إلى يفتقد معظم الفروق التقنية حول الموقع.

أدلى التمان بهذه التصريحات خلال ظهوره بالفيديو يوم الخميس في حدث تابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يناقش الأعمال والذكاء الاصطناعي.

يقوم OpenAI بإنشاء روبوتات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي (ChatGPT) مع القدرة على الرد على الاستفسارات بلغة طبيعية.

منذ أن تم الكشف عن الروبوت للجمهور أواخر العام الماضي ، أصبح موضوعًا ساخنًا واشتدت المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تستخدم شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة Microsoft تقنية OpenAI في محرك البحث (Bing) ومتصفح الويب (Edge) ، من بين خدمات أخرى. أعلنت شركة جوجل العملاقة للبحث مؤخرًا عن إطلاق الروبوت المنافس Bard.

في مارس ، دعا ماسك ووزنياك وعشرات الأكاديميين الآخرين إلى الوقف الفوري "لتجارب" التدريب التي تتضمن نماذج لغوية واسعة النطاق تتبع نموذج GPT-4 الحالي.

اكتسبت تقنية GPT الخاصة بـ OpenAI اهتمامًا دوليًا منذ إطلاق GPT Chat في نوفمبر 2022.

وجاء في الرسالة: "ينبغي لمختبرات الذكاء الاصطناعي والخبراء المستقلين الاستفادة من هذا التوقف المؤقت في تطوير وتنفيذ مجموعة من بروتوكولات السلامة المشتركة لتصميم وتطوير ذكاء اصطناعي متقدم سيتم فحصه والإشراف عليه من قبل خبراء خارجيين مستقلين. هناك".

قال ألتمان في حدث معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "نحن نتفق أيضًا على ضرورة زيادة التدابير الأمنية مع زيادة المخاطر الوظيفية".

اعترف ألتمان في وقت سابق من هذا العام أنه تعرض "للترهيب قليلاً" من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. تتزايد الأسئلة حول الاستخدام الآمن والأخلاقي للذكاء الاصطناعي في البيت الأبيض ومجلس الشيوخ وغرف المؤتمرات في جميع أنحاء أمريكا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI: "بالإضافة إلى GPT-4 ، فإننا نبتكر شيئًا نعتقد أنه يجب أن يعالج جميع أنواع قضايا السلامة الحرجة التي خرجت تمامًا من الخطاب".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.