آخر الأخبار

ويندوز 11 سوف يقدم ميزة جديدة لاسترداد كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة بكل سهولة


تجري مايكروسوفت حاليًا اختبارًا على خيار جديد في نظام ويندوز 11، وهو خيار يتيح للمستخدمين الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بشبكات الواي فاي التي تم حفظها مسبقًا على الحاسوب. تعد هذه الميزة الجديدة الأولى من نوعها في نظام ويندوز، حيث لم تكن متاحة من قبل، ولم يكن من السهل الوصول إلى كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة بشكل مباشر ومباشرة من داخل النظام نفسه.
لا يزال هناك اعتماد على البرامج الخارجية لمعرفة كلمات المرور المحفوظة في نظام ويندوز، أو يمكن البحث في ملف Registry الخاص بويندوز بحال كان المستخدم متمرسًا في النظام.
قد يحتاج المستخدمون من حين لآخر إلى معرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي لمشاركتها مع الآخرين أو في حال نسيانها.
وفي النسخة التجريبية الأخيرة من ويندوز 11 المعروفة باسم Windows 11 Insider Preview، قدمت مايكروسوفت طريقة سهلة ومباشرة لمعرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة سابقًا. يتوجب على المستخدم الآن الذهاب إلى إعدادات Settings على نظام ويندوز 11 لمعرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة. يمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال النقر على شبكة والإنترنت Network & Internet، ثم الانتقال إلى خيار الواي فاي Wi-Fi.
وتحت قسم "إدارة اتصالات Wi-Fi"، يمكن للمستخدم استعراض جميع شبكات الواي فاي التي تم الاتصال بها سابقًا. يتمكن المستخدمون الآن من الوصول إلى كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة بشكلٍ مباشر وبسهولة، بدون الحاجة إلى برامج خارجية أو خبرة سابقة في النظام. يجب التنويه هنا، بأنه لا يمكن استعراض كلمات المرور الخاصة بشبكات الواي فاي المحمية التي لم يتم الاتصال بها من قبل.

لمعرفة كلمة مرور أي شبكة واي فاي محفوظة على ويندوز 11، يمكن للمستخدم الآن الوصول إلى هذه الميزة بشكلٍ مباشر وبسهولة، بدون الحاجة إلى برامج خارجية أو خبرة سابقة في النظام. يتطلب ذلك الانتقال إلى الإعدادات Settings، ثم النقر على الشبكة والإنترنت Network & Internet، ومن ثم اختيار خيار الواي فاي Wi-Fi. وتحت قسم "إدارة اتصالات Wi-Fi"، يمكن للمستخدم استعراض جميع شبكات الواي فاي التي تم الاتصال بها سابقًا، والوصول بسهولة إلى كلمات مرور الشبكات المحفوظة. يجب الإشارة إلى أن هذه الميزة غير قادرة على عرض كلمات المرور الخاصة بشبكات الواي فاي المحمية التي لم يتم الاتصال بها من قبل.
يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة في نظام ويندوز 11 بطريقة سهلة ومباشرة. عند الانتقال إلى الإعدادات Settings ومن ثم الشبكة والإنترنت Network & Internet، يمكن للمستخدمين تحديد شبكة الواي فاي المراد الوصول إليها ومن ثم الضغط على زر "عرض مفتاح أمان واي فاي View Wi-Fi security key" للحصول على كلمة المرور النصية القابلة للنسخ.
ستتوفر هذه الميزة خلال الأشهر القادمة بمزايا أخرى مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد Windows Copilot، وفتح الملفات المضغووطال انتظارها بصيغة RAR بدون الحاجة إلى تنزيل برامج إضافية، والإغلاق الإجباري للتطبيقات العالقة بدون الحاجة لمدير المهام، بالإضافة إلى المزايا الأخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.