آخر الأخبار

مايكروسوفت تتخذ إجراءات أمنية إضافية بإطلاق ChatGPT الأكثر أمانًا


 وفقًا لتقرير جديد نشره موقع The Information التقني، تعتزم مايكروسوفت تحسين روبوت الدردشة الشهير "شات جي بي تي" ChatGPT بهدف تعزيز الأمان والخصوصية. ستتم إطلاق هذه النسخة المحسنة بشكلٍ خاص للمؤسسات مثل مقدمي الخدمات الطبية والبنوك، وذلك لتهدئة مخاوفهم المتعلقة باستخدام ChatGPT في العمل على موظفيهم وحماية البيانات الحساسة للمؤسسة وعملائها.

وفقًا للتقرير، ستقوم مايكروسوفت بالإعلان عن المنتج المحسن من ChatGPT في وقتٍ لاحقٍ خلال الربع الجاري من العام، وسيتم تشغيل هذه النسخة على خوادم مخصصة منفصلة عن تلك المستخدمة من قبل الشركات الأخرى أو المستخدمين الأفراد. بفضل هذا التصميم، ستظل البيانات الحساسة بعيدةً عن أي تسريب محتمل، كما لن تُستخدم في تدريب النموذج اللغوي GPT الذي يستخدمه ChatGPT.

ووفقًا للتقرير، ستكون هذه النسخ الآمنة والمحمية بشكلٍ أفضل أكثر تكلفةً من الإصدار العادي من ChatGPT، ويتوقع أن تصل تكلفتها إلى 10 أضعاف تكلفة النسخة العادية المتاحة حاليًا.

تخطط OpenAI، المطور الأساسي للروبوت ChatGPT، لإطلاق منتج مشابه في الأشهر القادمة. وبخلاف نسخة مايكروسوفت، لن يتم استخدام بيانات موظفي الشركات في تدريب النموذج اللغوي المبني عليه.

يختلف المنتج المقدم من مايكروسوفت عن OpenAI في الاعتماد على خوادم منصة Azure السحابية بدلاً من خوادم أمازون ويب.

يمكن لمايكروسوفت إعادة بيع منتجات OpenAI، بما في ذلك ChatGPT، بموجب شروط متفق عليها بين الشركتين. ومع ذلك، يبدو أن هذا الاتفاق قد يؤدي في نهاية المطاف إلى منافسة مباشرة بين الشركتين.

أعلنت شركة سامسونج حظر استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية، مثل ChatGPT أو Google Bard، على موظفيها بعد تسريب بيانات حساسة من قِبل الموظفين. وقد حذوت العديد من الشركات والمؤسسات الأخرى حذو سامسونج وحظرت استخدام ChatGPT أو شرعت في اتخاذ إجراءات أمنية إضافية.

تم حظر روبوت الدردشة ChatGPT مؤقتاً في إيطاليا، قبل أن يتم رفع الحظر بعد إجراء تعديلات لزيادة الأمن والخصوصية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.