آخر الأخبار

آبل تعتزم تطوير آيفون 16 العام المقبل ليتضمن دعمًا لواي فاي 7


 وفقًا للمحلل الشهير "مينج تشي كو"، تخطط آبل لدعم الجيل الجديد "واي فاي 7" في هواتف آيفون 15، التي من المقرر أن تصل الأسواق نهاية العام المقبل. من المتوقع أن هذا التطوير سيحسن سرعة الاتصال بشكل كبير على الأجهزة ويسهل التفاعل بين الأجهزة المختلفة المدعومة لواي فاي. 

تعتبر واي فاي 7 هي التقنية الأحدث من شبكات الاتصال اللاسلكية، وتعد بتحقيق زيادة كبيرة في سرعات نقل البيانات القصوى حيث يمكنها نقل البيانات بمعدلات تتجاوز 40 جيجابت في الثانية، وهي أسرع بأربع مرات من واي فاي 6 وواي فاي 6E، وستكون تقريبًا ست مرات أسرع من واي فاي 5. 

بالإضافة إلى ذلك، تقدم واي فاي 7 تقنية جديدة تُعرف باسم Multi-Link Operation (MLO)، والتي تمكن الأجهزة من إرسال واستقبال البيانات عبر نطاقات راديو متعددة في وقت واحد، مما يمكن أن يكون مفيدًا في الأماكن المزدحمة ويعمل على تقليل زمن الاستجابة.

تم تصميم تقنية واي فاي 7 لتلبية متطلبات البيانات المتزايدة للتقنيات الجديدة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وفقًا لـ "تحالف واي فاي"، المنظمة الدولية غير الربحية التي تهدف إلى تعزيز وتطوير تقنية الواي فاي، وتضم مجموعة واسعة من الشركات والمنظمات في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات. ومن المعروف أن هاتف آيفون 16 سيدعم هذه التقنية الجديدة، ولكن من المرجح أن يحتاج المستخدمون إلى ترقية موجهاتهم الحالية إلى أحدث إصدارات داعمة لواي فاي 7، وهذا قد يكون مكلفًا في البداية.

يعتقد المراقبون أن دعم آبل لتقنية واي فاي 7 في هاتف آيفون 16 في وقت مبكر ضروري لتكامل منتجها الجديد Vision Pro، وهي نظارة تعمل بالواقع المختلط، والتي سيتم إطلاقها العام المقبل. وعلى الرغم من ذلك، لا يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات تقنية واي فاي 7 بشكل كامل قبل ترقية موجهاتهم الحالية إلى الإصدارات الجديدة المدعومة لهذه التقنية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.