آخر الأخبار

إنستقرام تطلق ميزة تحميل مقاطع "ريلز" للمستخدمين على هواتفهم الذكية


 أطلقت منصة إنستقرام بشكل رسمي خاصية تحميل مقاطع الفيديو القصيرة "Reels" التي يتم نشرها على المنصة، وذلك لتمكين المستخدمين من مشاركتها عبر تطبيقات أخرى. وقد أتيحت هذه الميزة في تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة "تيك توك" منذ عدة سنوات، وساهمت في اكتساب التطبيق شعبية واسعة، حيث كانت المقاطع المحملة تحمل العلامة المائية الشهيرة للتطبيق. 

وأوضح رئيس منصة إنستقرام، آدم موسيري، أن المستخدمين داخل الولايات المتحدة يمكنهم الآن تحميل مقاطع Reels على أجهزتهم بسهولة، حيث يكفي الضغط على زر المشاركة واختيار "تحميل Download"، وسيتم توفير هذه الميزة لبقية المستخدمين في جميع أنحاء العالم تدريجياً. ومن المتوقع أن تساعد هذه الخاصية المستخدمين على تحميل مقاطع Reels مباشرةً من إنستقرام، دون الحاجة إلى استخدام مواقع أو تطبيقات أخرى.

صرح موسيري بأن مقاطع "Reels" التي تكون متاحة للجمهور فقط هي التي يمكن تحميلها، كما أشار إلى إمكانية تعطيل خيار التحميل من قبل الناشر أو منشئ المحتوى إذا رغبوا في ذلك. ولم يوضح موسيري ما إذا كانت ستظهر علامة مائية على مقاطع "Reels" المحملة، لكن الصور التوضيحية التي نشرت تظهر وجود شعار إنستقرام مع اسم صاحب الحساب على مقاطع الفيديو، بطريقة مشابهة لتطبيق "تيك توك" عند تحميل مقاطع الفيديو منه.

في عام 2021، قررت إنستقرام منع ترويج مقاطع الفيديو التي تحتوي على علامة مائية لتطبيق "تيك توك" أو أي علامة مائية أخرى. وفي أغسطس الماضي، وضعت منصة يوتيوب أيضًا علامة مائية على مقاطع الفيديو القصيرة "Shorts" التي يقوم المستخدمون بتحميلها من المنصة. ويهدف وضع العلامة المائية على المقاطع المحملة عادةً إلى جذب المستخدمين الآخرين الذين يشاهدون تلك المقاطع على التطبيقات الأخرى.

تُعد مقاطع الفيديو القصيرة "Reels" على إنستقرام موضع اهتمام كبير من شركة ميتا، حيث تساهم بشكل كبير في نمو المنصة وزيادة العائدات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.