آخر الأخبار

سناب تتيح للمستخدمين تحويل النص إلى صورة بسهولة عبر نموذج ذكي جديد


 أعلنت شركة سناب اليوم عن إطلاق نموذج جديد يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحويل النص إلى صورة، وذلك في إطار تعزيز حضورها في هذا المجال المتنامي. وأوضحت الشركة، المالكة لتطبيق سناب شات للتراسل المصور، في منشور على مدونتها، أن هذه التجربة الجديدة تساعد على تعزيز الإبداع وتحيي الخيال، ويمكن تحقيقها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي. 

وأشارت الشركة إلى أن هذه التجربة تحتاج إلى كم هائل من الوقت والموارد والقدرة على المعالجة، ولذلك قام فريق سناب ريسيرش بتطوير نموذج جديد يسمى (سناب فيوجن) SnapFusion، يختصر وقت تشغيل النموذج إلى أقل من ثانيتين، وهو أسرع وقت ينشره المجتمع الأكاديمي حتى الآن، ويمكن استخدامه على الهواتف المحمولة.

أوضحت شركة سناب أن فريق الأبحاث التابع لها حقق اختراقًا مذهلاً في تقنية تحويل النص إلى صورة، من خلال تحسين بنية الشبكة وتقليل التشويش، مما جعل العملية فعالة بشكل لا يصدق وتحافظ على جودة الصورة. 

وبفضل هذا الانجاز، أصبح بإمكان المستخدمين الآن تشغيل النموذج لإنشاء صور بناءً على التوجيهات النصية والحصول على الصور الواضحة النقية في ثوانٍ معدودة على هواتفهم المحمولة، بدلاً من دقائق أو ساعات كما كان سابقًا. وأشارت الشركة إلى أن النموذج الجديد لا يزال في مراحله الأولى، ولكنه يملك القدرة على تعزيز تجارب الذكاء الاصطناعي على الهواتف المحمولة في المستقبل. 

وفي إعلان منفصل، أعلنت الشركة عن شراكة مع ديزني لإدخال شخصيات أفلامها الشهيرة إلى خدمة سناب شات باستخدام تقنية الواقع المعزز (سناب أي آر) Snap AR، وذلك احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس ديزني.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.