آخر الأخبار

أوبرا ون تدمج الذكاء الاصطناعي مع تصميم جديد في متصفحها الجديد


 أُصدر "أوبرا" متصفحها الجديد "أوبرا ون Opera One" للجمهور العام، وهو إصدار جديد من متصفحها التقليدي يتميز بمزايا فريدة، بما في ذلك دمج مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها، والذي يحمل اسم "آريا Aria". ووفقًا للشركة، يُصنف مساعد آريا Aria كأداة الذكاء الاصطناعي الأولى للمتصفحات، ويمكن تشغيله داخل متصفح أوبرا ون باستخدام شريط الأوامر أو الشريط الجانبي للمتصفح. 

يعتمد المساعد بشكل أساسي على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 من شركة OpenAI لتحسين تجربة التصفح والبحث. وبحسب بيان صحفي من "أوبرا"، يسمح مساعد الذكاء الاصطناعي "آريا Aria" للمستخدمين بالبحث عن المعلومات على الإنترنت، وتوليد النصوص والأكواد البرمجية، والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمنتجات المختلفة، كما أن لديه معرفة بكامل قاعدة بيانات أوبرا الخاصة بمستندات الدعم للمنتجات، لتقديم إجابات مفيدة للمستخدمين. 

يمكن للمستخدمين الوصول إلى مساعد آريا Aria باستخدام سطر الأوامر للوصول إليه، ويمكنهم التفاعل مع الإجابات في الشريط الجانبي أو العودة للاستمرار في التصفح. يتيح متصفح أوبرا ون أيضًا الوصول إلى روبوت الدردشة الشهير "ChatGPT" في الشريط الجانبي للمتصفح إذا كان لدى المستخدم حساب مرتبط به. 

كما قدمت "أوبرا" ميزة جديدة للتبويبات تسمى "Tab Islands"، التي تغير كيفية تعامل المستخدمين مع علامات التبويب في المتصفح، حيث تجمع علامات التبويب المرتبطة معًا، ويمكن للمستخدمين تحريك علامات التبويب أو طيها لجعلها أصغر حجمًا والعودة إليها لاحقًا، أو حفظها في المفضلة أو لوحة التثبيت داخل المتصفح.

يتضمن متصفح أوبرا ون Opera One تصميمًا جديدًا يسمح للمتصفح بالتكيف ديناميكيًا مع احتياجات المستخدمين من خلال إبراز المزايا الأساسية في الواجهة. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي الخلفية على تحسينات إضافية تهدف إلى تحسين سلاسة وسرعة واجهة المستخدم.

يمكن تنزيل متصفح أوبرا ون Opera One مجانًا من الموقع الرسمي للشركة، وهو متاح لأنظمة التشغيل Windows وmacOS وLinux.


التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.