آخر الأخبار

جوجل كروم يتلقى تحديثاً جديداً في أجهزة آبل: آيفون وآيباد يحصلان على مزايا مميزة


 قامت شركة جوجل بالكشف عن عدة مزايا جديدة وقادمة لمتصفح كروم على أجهزة آيفون وآيباد. وتشمل هذه المزايا تكاملًا أعمق مع تطبيقات وخدمات الشركة الأخرى، مثل الخرائط والتقويم والترجمة، بالإضافة إلى أداة عدسة جوجل Google Lens، وفقًا لما جاء على الموقع الرسمي للشركة.

ويتميز متصفح جوجل كروم حاليًا في أجهزة آيفون وآيباد بالقدرة على كشف العناوين داخل صفحات الإنترنت، والعرض المباشر لها داخل نسخة مصغرة من تطبيق الخرائط Google Maps داخل المتصفح، مما يساعد في توفير الوقت والجهد.

ويمكن للمستخدمين الآن إضافة أحداث مباشرةً إلى "تقويم جوجل" من خلال المتصفح، دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات أو نسخ البيانات يدويًا، حيث يتعرف المتصفح تلقائيًا على التواريخ والمواعيد، ويمكن إضافتها للتقويم وإنشاء حدث مع إضافة التفاصيل المهمة.

أعلنت شركة جوجل عن إضافة مزايا جديدة إلى متصفح كروم على أجهزة آيفون وآيباد، حيث يمكن للمستخدمين الآن تحديد فقرات داخل صفحات الإنترنت وترجمتها مباشرةً إلى اللغة التي يريدونها دون الحاجة للتبديل إلى تطبيق ترجمة آخر. وتعتمد جوجل على نماذج الذكاء الاصطناعي لتحديد اللغة المكتوب بها النص تلقائيًا، ويمكن للمتصفح اقتراح ترجمة صفحات الإنترنت عند زيارة مواقع بلغات أجنبية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر جوجل قريبًا أداة Google Lens للبحث المرئي داخل متصفح كروم في آيفون وآيباد، مما يسمح للمستخدمين بالبحث باستخدام صور الكاميرا أو الصور المخزنة على الجهاز. ويمكن استخدام أداة Google Lens بالضغط مطولًا على أي صورة أثناء التصفح.

ويعد متصفح جوجل كروم أشهر المتصفحات الخارجية انتشارًا على أجهزة آيفون وآيباد، ويضم العديد من المزايا التي قد لا تكون موجودة في متصفح سفاري المثبت افتراضيًا على تلك الأجهزة، وتهدف جوجل إلى تعزيز ارتباط المستخدمين بمتصفح كروم عبر المزيد من التكامل مع خدماتها المختلفة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.