آخر الأخبار

هواوي تخطط لإطلاق هواتف ذكية قابلة للطي بأسعار تنافسية


 أفادت وسائل إعلام محلية صينية بأن شركة هواوي تخطط لإطلاق سلسلة من الهواتف الذكية القابلة للطي بأسعار مناسبة تحت العلامة التجارية الفرعية "نوفا Nova" المملوكة لها. ويتراوح سعر هذه الهواتف المتوقع إطلاقها ما بين 4 إلى 5 آلاف يوان صيني، أي ما يعادل بين 550 و 700 دولار أمريكي. ويبدو أن هدف هواوي من هذه الخطوة هو توفير هذه الهواتف لفئة واسعة من المستهلكين.

وفقًا للتقارير الصينية، ستكون السلسلة الجديدة من هواتف هواوي نوفا قابلة للطي، وسيشبه الهاتف الأول في هذه السلسلة هواتف Pocket S و P50 Pocket من هواوي، التي يمكن طيها ووضعها في الجيب. وسيعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 778G المتوسط الأداء، وسيدعم شبكات الجيل الرابع فقط.

وكانت هواوي قد أطلقت هاتف Pocket S في نهاية العام الماضي، كأرخص هاتف قابل للطي متاح للجمهور، بسعر يبدأ من 850 دولارًا أمريكيًا.

تعد هواوي وسامسونج من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث قدمت الشركة الصينية أول هاتف لها من هذا النوع عام 2018، وأطلقت بعده العديد من الإصدارات الأخرى.

تشهد سوق الهواتف الذكية نموًا ملحوظًا ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو خلال السنوات القادمة، ولكن أسعار الهواتف الذكية القابلة للطي تمثل تحديًا أمام الشركات بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج والصناعة المعقدة، مما يجعل أسعارها أعلى من الهواتف التقليدية.

ومن المتوقع أن يصل عدد شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي حول العالم إلى 21.4 مليون وحدة في عام 2023، بزيادة تقدر بأكثر من 50 في المئة عن العام السابق الذي شحنت فيه 14.2 مليون وحدة.

وفيما يتعلق بشركة هواوي، فإنها تعمل حاليًا على تطوير سلسلة Mate 60 ومن المتوقع أن تكون أول سلسلة هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس من الشركة بعد الحظر الأمريكي، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية الصينية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.