آخر الأخبار

سامسونج تحرز نقلة نوعية في عالم الألعاب مع إطلاق Odyssey OLED G9


 أعلنت شركة سامسونج عن بدء إطلاق شاشة الألعاب العالمية Odyssey OLED G9، التي تتميز بعدة ميزات وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. وأشارت الشركة الكورية الجنوبية للإلكترونيات الاستهلاكية، في بيانها، إلى أن الشاشة الجديدة تنضم إلى تشكيلة سامسونج بعد نجاح شاشة Odyssey OLED G8 العام الماضي، وتفتتح بذلك فصلاً جديداً في تجربة اللعب على شاشات OLED.

تتميز شاشة Odyssey OLED G9 بمقاس 49 بوصة ودرجة انحناء تبلغ 1800R، وهي أول شاشة OLED تقدم دقة 5,120×1,440 بكسلًا ونسبة أبعاد للشاشة تبلغ 32:9. وتعادل هذه الشاشة عرض شاشتين QHD موضوعتين جنبًا إلى جنب، ما يتيح للمستخدمين تجربة مشاهدة واسعة النطاق. كما يتمتع اللاعبون بميزة تنافسية بفضل وقت الاستجابة السريع الذي لا يتجاوز 0.03 ميلي/الثانية ومعدل التحديث الذي يصل إلى 240 هرتزًا، وفقًا لسامسونج.

وتضيف سامسونج أن تزويد Odyssey OLED G9 بمعالج Neo Quantum Processor Pro يجعلها فريدة من نوعها ويضعها في مستوى متقدم أمام شاشات الألعاب بتقنية OLED الأخرى. ويستخدم المعالج خوارزمية التعلم العميق لتحليل الصور بذكاء واستعادة كافة التفاصيل، مما يؤدي إلى تقديم صور ذات جودة عالية وتحسين دقة كل ما يشاهده المستخدم بفضل الضبط التلقائي للسطوع وتضخيم التباين.

تتميز شاشة Odyssey OLED G9 بتقنية AMD FreeSync Premium Pro، وتعزز تجربة اللعب الفائقة الانسيابية. وتقول سامسونج إنها توفر تفاصيل مذهلة وألوانًا زاهية باستخدام تقنية DisplayHDR True Black 400، بغض النظر عن اللعبة أو المحتوى الذي يشاهده المستخدم.

وتتميز Odyssey OLED G9 بتصميم نحيف محاط بإطار معدني، وتتوفر تقنية CoreSync والإضاءة الرئيسية +Core Lighting المثيرة للإعجاب على الجانب الخلفي من الشاشة. وتتميز المكبرات الصوتية الإستريو المدمجة بتقديم صوت فائق الوضوح، مما يعزز تجربة المحتوى المعروض على الشاشة.

تأتي شاشة Odyssey OLED G9 مزودة بتطبيقات منصة Samsung Gaming Hub والتلفاز الذكي، ما يوفر إمكانية الوصول إلى خدمات البث والألعاب والترفيه في مكان واحد. وتتيح خاصية Multi View للمستخدمين الاستفادة الكاملة من الشاشة الكبيرة عبر تقسيمها إلى شاشتين واللعب عليهما في آن واحد، مما يثري تجربة اللاعبين.

تتميز Odyssey OLED G9 بخيارات الاتصال المتنوعة، بما في ذلك: منفذ HDMI 2.1 ومنفذ Micro HDMI 2.1 ومنفذ Display Port 1.4 ومنفذ +Auto Source Switch، مما يسهل إنشاء توصيل مركزي عالي المستوى من منفذ USB واحد.

وستتوفر Odyssey OLED G9 على النطاق العالمي اعتبارًا من هذا الأسبوع، مع وجود تفاوت في مواعيد الإطلاق حسب المنطقة، ولم يتم الكشف عن السعر بعد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.