آخر الأخبار

آبل تعلن عن دعم تسجيل الدخول بتقنية تعرف الوجه ومفاتيح المرور Passkeys لحسابات Apple ID


 أعلنت آبل عن دعم تسجيل الدخول إلى حسابات Apple ID باستخدام مفاتيح المرور Passkeys التي تعتمد على بصمات الأصابع أو تقنية تعرف الوجه بدلاً من كلمات المرور التقليدية. سيتم تفعيل دعم ميزة مفاتيح المرور Passkeys في حسابات Apple ID على أنظمة التشغيل الجديدة، مثل iOS 17 لهواتف iPhone و iPadOS 17 لأجهزة iPad و macOS Sonoma لأجهزة Mac.

تُعتبر مفاتيح المرور Passkeys وسيلة بديلة أكثر أمانًا مقارنة بكلمات المرور التقليدية، حيث تعتمد على المصادقة البيومترية لهوية المستخدم باستخدام بصمة الإصبع Touch ID أو تعرف الوجه Face ID، بدلاً من الاعتماد على الحروف والأرقام والرموز. وتُصف مفاتيح المرور Passkeys بأنها "كيان تشفير غير مرئي تُستخدم بدلاً من كلمات المرور".

وتشرح آبل آلية عمل مفتاح المرور مشيرةً إلى أنه يتألف من زوج من المفاتيح؛ مفتاح عام مسجل في الموقع الإلكتروني أو التطبيق، ومفتاح خاص يوجد فقط على جهاز المستخدم. وبهذا، فإن مفاتيح المرور Passkeys توفر حلًا آمنًا للمستخدمين، إذ يتم تجنب خطر سرقة أو تسريب كلمة المرور التقليدية.

تستخدم زوج المفاتيح "تقنيات تشفير قوية ومتوافقة مع المعايير المعتمدة" للتأكد من العلاقة القوية والخاصة بين أجهزة المستخدم والموقع الإلكتروني أو التطبيق الذي يتم تسجيل الدخول به، وفقًا لآبل.

يحتوي مفتاح المرور على بعض الخصائص الإضافية التي تجعله أكثر أمانًا من أي وسيلة أخرى، مثل كونه غير قابل للاختراق ومرتبطًا فقط بالموقع أو التطبيق المخصص له. كما يتم تخزينه في سلسلة مفاتيح iCloud، مما يسمح بالوصول إليه من أجهزة آبل الأخرى المرتبطة بنفس حساب Apple ID، ويضمن تشفيره بشكل تام، ولا يمكن تسريبه.

ستعمل ميزة مفاتيح المرور على جميع أجهزة آبل المختلفة، بما في ذلك الخدمات والمواقع التابعة لها، فضلاً عن التطبيقات والمواقع الأخرى التي تدعم تسجيل الدخول باستخدام حساب Apple ID.

وبدأت آبل إطلاق ميزة مفاتيح المرور لمستخدمي النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل الجديدة iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma، وستتوفر لجميع المستخدمين عند إطلاق النسخ النهائية لتلك الأنظمة في خريف العام الجاري.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.