آخر الأخبار

جهاز STAT الجديد يتنبأ بحدوث الإغماء والأمراض قبل وقوعها


 مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

صاغت شركة "إستات هيلث" STAT Health الناشئة في مجال الصحة الرقمية جهازًا يهدف إلى توضيح سبب تعرض الأفراد لأعراض مثل الدوخة، الإغماء، وضباب الدماغ. وفي بيان صادر اليوم الثلاثاء، أعلنت الشركة عن إطلاق جهازها الجديد القابل للارتداء في الأذن والذي يحمل اسم "إستات" STAT، والذي يستخدم لقياس تدفق الدم إلى الرأس.

يتبع الجهاز القابل للارتداء "إستات" STAT Health تغيرات معدل ضربات القلب وضغط الدم وتدفق الدم تلقائيًا عندما يقف المستخدمون، مما يوفر رؤى مفيدة للمرضى الذين يعانون من الدوار والإغماء ونوبات الأمراض مثل الإصابة بمرض كوفيد الطويل الأمد ومتلازمة تسارع معدل ضربات القلب الموضعي الانتصابي وغيرها. يمكن للمستخدمين تتبع مقاييسهم الخاصة عبر تطبيق في هواتفهم المحمولة والحصول على رؤى بشأن كيفية تأثير خيارات أسلوب حياتهم في الأعراض.

أظهرت مراجعة الأقران التي نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب هذا العام أن جهاز STAT يتنبأ بالإغماء قبل دقائق من حدوثه. وعلى الرغم من أن الجهاز القابل للارتداء ليس تشخيصيًا ولا يمثل شكلًا من أشكال العلاج، إلا أنه يوفر مصدرًا للمرضى الذين يتلقون تعليمات بأن أعراضهم ليست حقيقية.

يُمكن وضع جهاز STAT الصغير في الركن العلوي من الأذن، وهو مصمم ليكون مريحًا بحيث يُمكن للمستخدمين تركه أثناء الاستحمام أو النوم. يتكون الجهاز من مستشعر بصري ومقياس للتسارع ومستشعر للضغط وأجهزة استشعار لدرجة الحرارة. وتدوم طاقة البطارية لأكثر من ثلاثة أيام، ولكن الجهاز مزود أيضًا بلوحة شمسية صغيرة مما يعني أن بعض المستخدمين قد لا يحتاجون إلى خلعه لشحنه.

تستهدف STAT Health إطلاق اشتراك قدره 50 دولارًا شهريًا لجهازها، وتهدف إلى تقليل التكلفة بمرور الوقت للمشتركين. وأسس دانيال لي، الرئيس التنفيذي للشركة، STAT Health عام 2020 بعد فقدان والده بسبب مشكلات في القلب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.