آخر الأخبار

هاتف آيفون الأول يحقق رقماً قياسياً في المزاد ويُباع بأكثر من 190 ألف دولار


 تم بيع نسخة نادرة من الجيل الأول لهاتف آيفون، بسعة 4 جيجابايت وفي علبتها الأصلية غير مفتوحة، في مزاد علني بالولايات المتحدة مقابل 190,372 دولارًا أمريكيًا. وقد طرح الهاتف من قبل شركة LCG للمزاد العلني، وتلقوا 28 عرضًا قبل أن يتم بيعه بحوالي 400 ضعف سعره الأصلي.

وفقًا لتقرير موقع BBC الإخباري، طُرحت نسختان من الجيل الأول لهاتف آيفون في المزاد العلني نفسه العام الماضي، ويُعتقد أنَّ سعر هذه النسختين كان أيضًا قياسيًا.

في الأساس، توقع البعض أن يتم بيع النسخة المعروضة في المزاد بين 50 إلى 100 ألف دولارٍ، ولكنها تم بيعها في النهاية بمبلغ يفوق كل التوقعات، وهو ما يدل على شغف المستهلكين بالتكنولوجيا القديمة.

يُذكر أن شركة آبل أعلنت عن الجيل الأول من هاتف آيفون في بداية عام 2007، وطرحته في الأسواق بعد عدة أشهر بسعر 500 دولارٍ لسعة 4 جيجابايت، و 600 دولارٍ لسعة 8 جيجابايت.

تم إيقاف إنتاج نسخة الجيل الأول من آيفون بسعة 4 جيجابايت بعد شهرين فقط من إصدارها، بسبب ضعف المبيعات، حيث كان العملاء يفضلون شراء السعة المضاعفة مع دفع فارق سعر قدره مئة دولارٍ أمريكي فقط.

وفي التاسع من يناير عام 2007، قدم الرئيس التنفيذي الراحل لـ آبل، ستيف جوبز، أول هاتف آيفون، الذي كان يأتي بشاشة بحجم 3.5 إنشات، ومعالج بسيط من سامسونج، وكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل، وذاكرة عشوائية بحجم 128 ميجابايت، مع دعم شبكات الجيل الثاني فقط. وقد تجاوزت مبيعات الإصدار الأول من آيفون 6 ملايين وحدة.

يمكن القول بأن إيقاف إنتاج نسخة الجيل الأول من آيفون بسعة 4 جيجابايت يعكس استجابة المستهلكين للتحديثات التكنولوجية، حيث يفضلون الترقية إلى السعات الأعلى، بغض النظر عن الفروقات الصغيرة في السعر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.