آخر الأخبار

آبل تتصدر قائمة الشركات ذات القيمة السوقية الأعلى مرة أخرى بتجاوزها الـ 3 تريليونات دولار


 تخطت قيمة سوق شركة آبل حاجز الـ 3 تريليون دولار اليوم الجمعة، للمرة الأولى منذ يناير الماضي، وذلك بفضل توقعات المستثمرين بقدرة الشركة على زيادة إيراداتها حتى خلال استكشافها لأسواق جديدة، مثل الواقع الافتراضي. وزادت أسهم الشركة بنسبة 1.3 في المئة لتصل إلى 191.99 دولارًا أمريكيًا في التعاملات الصباحية. 

يذكر أن الشركة حققت قيمة سوقية قياسية تفوق الـ 3 تريليون دولار في يناير 2022، لكنها انخفضت قليلاً بعد ذلك. ويأتي هذا الارتفاع في أسهم آبل مع ارتفاع أسهم الشركات التكنولوجية بفعل توقعات بتباطؤ رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وانتشار الحديث عن الذكاء الاصطناعي.

تُعزى زيادة قيمة سوق شركة آبل إلى تفوق مبيعات آيفون خلال الربع الثاني من العام الحالي والإعلان عن منتجات جديدة مثل نظارة الواقع المختلط Vision Pro في شهر يونيو. وتسلط هذه الزيادة الضوء على مرونة الشركة التقنية في التعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة. 

وتضم الآن أربع شركات أمريكية أخرى تقدر قيمتها بأكثر من تريليون دولار، وهي: ألفابت، ومايكروسوفت، وأمازون، وإنفيديا. وزادت أسهم آبل بنسبة 46 في المئة تقريبًا هذا العام، في حين زادت قيمة أسهم شركتي تسلا وميتا أكثر من الضعف. 

وتجدر الإشارة إلى أن زيادة قيمة أسهم إنفيديا بنسبة 180 في المئة في عام 2023، دفعت شركة صناعة الشرائح الإلكترونية للانضمام إلى نادي الشركات التي تتجاوز قيمتها تريليون دولار أمريكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.