آخر الأخبار

تيليجرام تطلق ميزة القصص لفئة محددة من مستخدميها


 أتاحت خدمة التراسل الفوري تيليجرام مؤخرًا ميزة القصص لبعض مستخدميها، وذلك بعد إعلان رسمي في نهاية يونيو. وأعلن المدير التنفيذي للخدمة، بافيل دوروف، عن هذه الخطوة، رغم أن الشركة كانت معارضة لفترة طويلة. 

وأشار دوروف إلى أن الطلبات المتكررة من المستخدمين دفعت الشركة لإضافة هذه الميزة، على الرغم من وجود بعض الشكوك الداخلية حول فائدتها. وعلى الرغم من أن تيليجرام كانت تعتزم إضافة القصص في بداية يوليو، إلا أنها لم تفعل ذلك حتى الآن، ولكنها بدأت الآن في إضافتها للمشتركين في خدمتها المدفوعة (تيليجرام بريميوم). 

يجدر الإشارة إلى أن تيليجرام كانت من بين المتأخرين في دعم ميزة القصص، حيث قامت تطبيقات أخرى مثل سناب شات وإنستقرام وفيسبوك وواتساب وتيك توك وتويتر ولينكدإن وسيجنال بإضافتها إلى خدماتها خلال السنوات الماضية.

أوضحت تيليجرام سابقًا أن ميزة القصص ستعمل بنفس الآلية المستخدمة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى المعروفة، حيث ستتاح للمستخدمين إمكانية تحديد من يمكنهم مشاهدة القصص، سواء الجميع أو جهات الاتصال المختارة أو الأصدقاء المقربين. 

ستعرض القصص المنشورة في التطبيق في أعلى المحادثات في مساحة قابلة للتمدد والطي، ويمكن للمستخدمين إخفاء بعض القصص في حال الحاجة إلى ذلك. 

يمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في مدة صلاحية القصص التي ينشرونها، والتي يمكن أن تصل إلى 48 ساعة، مع خيار الاستمرار في عرضها بشكل دائم في صفحة الملف الشخصي، كما هو الحال في تطبيق إنستاجرام.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.