آخر الأخبار

سامسونج تطور خاتمًا ذكيًا جديدًا باسم "جالاكسي رينج"


 ذكر موقع "The Elec" الإخباري الكوري الجنوبي، نقلاً عن مصادره، أن شركة سامسونج قد بدأت تطوير جهاز ذكي جديد قابل للارتداء، وهو عبارة عن خاتم يتم وضعه في إصبع اليد. وسيحمل هذا الخاتم الذكي اسم "جالاكسي رينج Galaxy Ring"، وسيتم تصنيعه بواسطة شركة "ميكو" اليابانية التي ستتولى تصنيع "لوحات الدوائر المطبوعة" التي ستستخدم داخل المنتج.

وسيشبه خاتم "جالاكسي رينج" الخواتم التقليدية في الشكل الخارجي، لكنه سيحمل حساسات إضافية تمكنه من جمع البيانات الصحية الخاصة بالشخص الذي يرتديه، ثم إرسالها إلى الهاتف الذكي. وبالإضافة إلى الوظائف الأساسية، مثل قياس نبض القلب وتتبع الأنشطة الحركية ومراقبة نشاط النوم، فإن الخاتم الذكي سيحتوي على مزايا أخرى مشابهة للساعات والأساور الذكية.

ويوجد بالفعل عدة شركات تنتج خواتم ذكية متاحة للشراء، ومن ضمنها شركة "أورا Oura" الفنلندية، التي تنتج خواتم ذكية منذ سنوات، ويبدأ سعرها من 300 دولارًا أمريكيًا. وبالتالي، سيكون المنتج الذي تطوره شركة سامسونج منافسًا مباشرًا لخواتم "أورا".

وفقًا للتقرير، بدأت شركة سامسونج في تطوير خاتمها الذكي، ولكن لا يعرف بعد موعد إطلاقه في الأسواق، حيث ستقرر سامسونج ما إذا كانت ستستمر في الإنتاج بعد مراجعة واختبار النموذج الأولي للمنتج.

وسابقًا، تناقلت شائعات وتقارير صحفية أن سامسونج تعتزم تطوير هذا المنتج، كما سجلت سامسونج علامة تجارية باسم "جالاكسي رينج" في وقت سابق من هذا العام، ورصدت إشارة إلى الخاتم في تطبيق سامسونج للصحة.

ويتوقع أن تُطلق سامسونج أيضًا نظارة ذكية تعمل بالواقع المختلط للتنافس مع نظارة آبل "فيجن برو" التي تم الإعلان عنها سابقًا، ومن المقرر إطلاقها خلال عام 2024.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.