آخر الأخبار

أمازون تفرض تكاليف إضافية على البائعين الذين يديرون عمليات الشحن بأنفسهم


 أعلنت شركة أمازون عن فرض رسوم جديدة على البائعين الخارجيين الذين يقومون بشحن منتجاتهم بأنفسهم بدلاً من الاستفادة من خدمة الوفاء التي تقدمها الشركة.

ابتداءً من الأول من أكتوبر المقبل، سيتعين على أعضاء برنامج Seller Fulfilled Prime دفع رسم يبلغ 2 في المئة من قيمة كل منتج يتم بيعه، وفقًا لإشعار تم إرساله إلى التجار الأسبوع الماضي. يجدر بالذكر أنه لم يتم فرض مثل هذه الرسوم على البائعين في السابق.

ينص الإشعار على أن الهدف من هذا التحديث هو ضمان تجربة رائعة ومتسقة لعملاء برنامج Prime.

تم إطلاق برنامج Seller Fulfilled Prime في عام 2015 كوسيلة للبائعين الخارجيين لبيع منتجاتهم مع شارة Prime دون الحاجة لاستخدام خدمة الوفاء بواسطة أمازون المعروفة بـ Fulfillment By Amazon.

وبسبب متطلبات الشحن السريع وخدمة نهاية الأسبوع التي يجب على البائعين تلبيتها للحصول على شارة Prime، لم يحقق برنامج Seller Fulfilled Prime شعبية كبيرة بين البائعين.

في شهر يونيو الماضي، قامت شركة أمازون بإعادة فتح الاشتراكات في برنامج الدعوة فقط بعد تعليق التسجيل في Seller Fulfilled Prime في عام 2019.

تفرض أمازون أيضًا رسوم إحالة على البائعين تتراوح بين 8% و 15% من قيمة كل عملية بيع. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على البائعين دفع رسوم أخرى مثل تخزين المستودعات والتعبئة والشحن، بالإضافة إلى رسوم الإعلان.

لقد كان سوق أمازون محط اهتمام متزايد من قبل محققي مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة وخارجها، ويعتقد الكثيرون أن الشركة تستغل قوتها للضغط على التجار الذين يعتمدون على منصتها.

تم التحقيق في أمازون من قبل الجهات التنظيمية في عدة جوانب، بما في ذلك معاملتها للبائعين على المنصة التي تمثل الآن حوالي 60% من إجمالي مبيعات التجزئة.

ردت أمازون على اتهامات المنظمين في منشور نشرته يوم الاثنين، حيث جادلت الشركة بأن البائعين ما زالوا يستمرون في الانضمام إلى سوقها الواسعة "نظرًا للقيمة الكبيرة التي توفرها".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.