آخر الأخبار

مايكروسوفت تتطلع لتقديم خدمة ذكاء اصطناعي بالتعاون مع Databricks


 اقترنت مايكروسوفت بشركة OpenAI فيما يتعلق ببيع تقنية الذكاء الاصطناعي التي تتمتع بقدرة على فهم اللغة وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وملخصات الاجتماعات.

وعلى ما يبدو، توجد الآن شراكة ثانية لهذا العملاق البرمجي، وهي شركة Databricks، والتي تُعَدُّ منصة لتحليل البيانات تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وتُعَدُّ نفسها منافسًا مباشرًا لشركة OpenAI.

تخطط مايكروسوفت لبدء بيع إصدار جديد من برنامج Databricks، الذي يُساعِدُ العملاء في إنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأعمالهم.

يساعد برنامج Databricks، الذي تعتزم مايكروسوفت بيعه عبر بنيتها التحتية السحابية Azure، الشركات في إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي من الصفر، أو إعادة استخدام النماذج مفتوحة المصدر كبديل لترخيص النماذج المملوكة لشركة OpenAI.

وبفضل ذلك، ستتمكن مايكروسوفت من تقديم أدوات التعلم الآلي وتحليلات البيانات المرتبطة بشركة Databricks لعملاء Azure كجزء من خدماتها السحابية.

توفر شركة Databricks منصة تحليل بيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لدعم المؤسسات في بناء نماذجها للذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، تعارض هذه الصفقة مع نهج OpenAI في تطوير نماذج ذكاء اصطناعي مملوكة لها وترخيصها لشركاء مثل مايكروسوفت.

تهدف مايكروسوفت من خلال تقديم برنامج Databricks عبر Azure إلى تلبية الطلب المتزايد على أدوات الذكاء الاصطناعي المخصصة من قبل المؤسسات. وهذا يمكن الشركات من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مصممة خصيصًا لاحتياجات أعمالهم.

قامت مايكروسوفت بالاستثمار بشكل كبير في توسيع قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال منتجاتها، ويعزز دمج Databricks وبيعها عبر Azure قدرتها على تقديم حلول الذكاء الاصطناعي لعملائها التجاريين.

تعتمد هذه المبادرة الجديدة على الشراكة الحالية بين مايكروسوفت وDatabricks، حيث أعلنت الشركتان في عام 2018 عن تعاون لجلب تحليلات البيانات ومنصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Databricks إلى Azure كخدمة.

يؤدي بيع Databricks مباشرة من خلال Azure إلى تسهيل وصول قاعدة عملاء مايكروسوفت في السحابة إلى برنامج الذكاء الاصطناعي.

أعلنت مايكروسوفت في يوليو عن إيرادات تجاوزت 30 مليار دولار من الخدمات السحابية، والتي تشمل منتجات الخادم وخدمات السحابة، مما يعزز مكانتها كثاني أكبر مزود سحابي بعد AWS.

وضعت الشركة خطة قوية في يوليو لتلبية الطلب على خدمات الذكاء الاصطناعي، وتعمل عن كثب مع OpenAI على منتجاتها Microsoft 365 و Windows و Bing، وقد بدأت في دمج وظائف الذكاء الاصطناعي عبر منصاتها مثل Azure و GitHub وعدد من أدوات المطورين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.