آخر الأخبار

يوتيوب تطلق تحديثات جديدة للتصدي للإزعاج في منصة Shorts


 أعلنت شركة يوتيوب اليوم الخميس عن سلسلة من التغييرات التي تستهدف حل المشكلات المتنامية المتعلقة بالإزعاج في منصة مقاطع الفيديو القصيرة YouTube Shorts.

وأوضحت الشركة أنه ابتداءً من 31 أغسطس الحالي، لن يكون من الممكن النقر على الروابط التي تظهر في قسم التعليقات والأوصاف لمقاطع الفيديو القصيرة Shorts والفيديوهات المباشرة الرأسية.

وتهدف هذه السياسة الجديدة إلى تنفيذ إجراءات وقائية لصعوبة استخدام المحتالين والمرسلين للتعليقات المزعجة في إيهام وخداع المستخدمين من خلال الروابط.

وأشارت الشركة إلى ضرورة هذا التغيير؛ حيث يمكن أن تدفع الروابط غير المرغوب فيها المستخدمين إلى محتوى خطير، مثل البرامج الضارة وعمليات الاحتيال والخداع الأخرى.

ويرى البعض أن هذا الإجراء صارم إلى حد ما، خاصة وأن يوتيوب لديها بالفعل نظم وسياسات حالية تستهدف اكتشاف الروابط غير المرغوب فيها وحذفها. وعلى الرغم من ذلك، قررت الشركة تعطيل هذه الروابط تمامًا بدلاً من الاعتماد على تلك التقنيات.

وقد أعلنت شركة يوتيوب يوم الخميس عن سلسلة من التغييرات التي ستتم لمعالجة المشكلات المتزايدة المتعلقة بالإزعاج في منصة مقاطع الفيديو القصيرة YouTube Shorts.

وتشمل هذه التغييرات عدم السماح بالنقر على الروابط الموجودة في قسم التعليقات والأوصاف لمقاطع الفيديو القصيرة والفيديوهات المباشرة الرأسية، وذلك اعتبارًا من 31 أغسطس الحالي. تهدف هذه السياسة الجديدة إلى صعوبة مهمة المحتالين والمرسلين للتعليقات المزعجة في إيهام وخداع المستخدمين من خلال الروابط.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بإزالة الأيقونات القابلة للنقر للشبكات الاجتماعية من لافتات القنوات على أجهزة سطح المكتب، حيث يتم استغلال تلك الأيقونات لإيهام المستخدمين بروابط مضللة.

ومع ذلك، ستقدم يوتيوب طرقًا جديدة للمنشئين الشرعيين للمحتوى لتضمين الروابط بأمان في محتواهم، حيث سيتمكنون من إضافة روابط إلى مواقع الويب الأخرى وملفاتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية، ومواقع السلع والروابط الأخرى وفقًا لإرشادات منتدى يوتيوب.

تبدأ الروابط "البارزة" قابلة للنقر في ملفات تعريف لقنوات منشئي المحتوى على يوتيوب بدءًا من 23 أغسطس الحالي، وسيتمكن منشئو المحتوى من استخدام هذه المساحة لتوجيه المشاهدين إلى مواقع الويب الخاصة بهم ومحتواهم الآخر.

وسيستمر منشئو مقاطع الفيديو القصيرة في الحصول على إمكانية استخدام الروابط لتوجيه المشاهدين إلى مقاطع الفيديو الطويلة في المستقبل القريب، وستقدم يوتيوب طريقة جديدة وأكثر أمانًا لهذه الفئة من المنشئين لتوجيه المشاهدين من مقاطع الفيديو القصيرة إلى محتواهم الآخر في يوتيوب بحلول نهاية سبتمبر.

تأتي هذه التغييرات بعد الإجراءات الأخرى التي اتخذتها يوتيوب لتقليل الإزعاج في منصتها، مثل تحسين نظم اكتشسلمت شركة يوتيوب اليوم إعلانًا يكشف عن سلسلة من التحديثات التي ستتم لمعالجة القضايا المتعلقة بالإزعاج في منصتها لمقاطع الفيديو القصيرة، المعروفة باسم "يوتيوب شورتس".

سيتم تنفيذ هذه التغييرات تدريجيًا، وبالتالي لن تتعطل جميع الروابط اعتبارًا من 31 أغسطس الحالي.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بإزالة رموز الشبكات الاجتماعية القابلة للنقر من لافتات قنوات المحتوى على أجهزة سطح المكتب. يتم استغلال تلك الرموز لخداع المستخدمين من خلال روابط مضللة.

وعلى الرغم من ذلك، يستخدم المنشئون الشرعيون للمحتوى الروابط في بعض الأحيان، خاصة عندما يكون الهدف هو كسب الدخل من خلال التوصية بالمنتجات والعلامات التجارية لجمهورهم.

لمعالجة هذه المسألة، تخطط يوتيوب لتقديم طرق جديدة لهؤلاء المستخدمين لتضمين الروابط بأمان في محتواهم.

وابتداءً من 23 أغسطس الحالي، ستظهر روابط "بارزة" يمكن النقر عليها في ملفات تعريف قنوات المحتوى للمنشئين على يوتيوب، وذلك على أجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة، بالقرب من زر الاشتراك.

ستتمكن منشئي المحتوى من استخدام هذه المساحة لإضافة روابط إلى مواقع ويب أخرى وصفحاتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية، ومواقع السلع، وروابط أخرى تلتزم بإرشادات المنتدى الخاص بيوتيوب.

وبالإضافة إلى ذلك، سيظل منشئو مقاطع الفيديو القصيرة، الذين يرغبون في استخدام الروابط لتوجيه المشاهدين إلى مقاطع الفيديو الطويلة، قادرين على فعل ذلك في المستقبل القريب.

وبحلول نهاية سبتمبر، تعتزم يوتيوب تقديم طريقة جديدة وأكثر أمانًا للمنشئين لتوجيه المشاهدين من مقاطع الفيديو القصيرة إلى محتواهم الآخر على يوتيوب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.