آخر الأخبار

جوجل تقدم واجهة سهلة لإلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني المزعجة


 جوجل تجري حاليًا تجربة لإضافة زر مخصص يسهل إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية والنشرات البريدية المزعجة في تطبيق جيميل Gmail.

ووفقًا للتقارير الأخيرة المنشورة، تعمل جوجل على تجربة الزر الجديد في أحدث إصدارات تطبيق جيميل Gmail على نظام أندرويد.

يتم وضع الزر الجديد بجانب معلومات المرسل الشخصية، وعند الضغط عليه يتم إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني الصادرة عن المرسل، وبالتالي لن تصل أي رسائل بريدية مستقبلية منه.

ويجدر بالذكر أن إصدار الويب لتطبيق جيميل على أجهزة الكمبيوتر يعرض زر إلغاء الاشتراك تلقائيًا عند اكتشاف رابط الاشتراك المخصص في الرسالة نفسها، لتسهيل عملية إلغاء الاشتراك على المستخدمين الذين يفضلون عدم استقبال رسائل مستقبلية.

وقد أعلنت جوجل سابقًا عن نيتها التشديد على مرسلي البريد العشوائي الذين يحاولون الوصول إلى صندوق البريد الإلكتروني للمستخدمين.

جوجل فرضت متطلبًا على مرسلي البريد الإلكتروني، حيث يجب أن يتضمن رسائلهم أزرار إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة إذا كانوا يرسلون أكثر من 5000 رسالة يوميًا إلى مستخدمي جيميل. وبالإضافة إلى ذلك، قد يمنع نظام البريد الخاص بجوجل تسليم رسائل من المرسلين الذين تتكرر رسائلهم باعتبارها رسائل غير مرغوب فيها.

وتشهد رسائل البريد الإلكتروني العشوائي انتشارًا واسعًا، حيث أفادت تقديرات شركة كاسبرسكي أن نصف رسائل البريد الإلكتروني العالمية المرسلة في العام 2022 كانت رسائل عشوائية "سبام".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.