آخر الأخبار

كاديلاك تكشف عن أحدث سيارتها الكهربائية "Optiq"


 كشفت كاديلاك عن نموذج جديد للسيارات الكهربائية باسم "Optiq"، ويُعتبر هذا الإصدار بوابة دخول لتشكيلة السيارات الكهربائية الخاصة بشركة تصنيع السيارات الأمريكية.

تُعتبر سيارة "Lyriq"، التي تبلغ قيمتها 64 ألف دولار، الخيار الاقتصادي السابق للسيارات الكهربائية لدى الشركة المصنعة للسيارات. ونظرًا لذلك، قد يتوقع أن تكون سيارة "Optiq"، ذات الحجم الصغير لفئة الـ Cross-Over، بسعر أقل من 60 ألف دولار، ولكن الشركة لم تكشف بعد عن أي تفاصيل في هذا الشأن.

لم تقدم كاديلاك أي معلومات حول المواصفات الأساسية للسيارة مثل مدى البطارية والأبعاد وخيارات نقل الحركة، بما في ذلك إمكانية الدفع الرباعي وسرعة الشحن وما إلى ذلك.

من المرجح أن تعتمد الشركة منصة السيارة الكهربائية "Ultium" التابعة لجنرال موتورز في تطوير "Optiq".

تحمل السيارة بعض العناصر التصميمية المستوحاة من سيارات كاديلاك الكهربائية الأخرى مثل الفخامة الفائقة "Celestiq"، وتتميز بمقابض أبواب مسطحة تقريبًا.

لا يتوفر معلومات عن حجم Optiq مقارنةً بحجم Lyriq من خلال الصور المتاحة. تأتي سيارة Lyriq بحجم يتراوح بين سيارات الدفع الرباعي XT5 و XT6 التابعة لكاديلاك من حيث الحجم العام للسيارة.

تتطابق قاعدة عجلات Lyriq أيضًا مع قاعدة عجلات Chevy Blazer الكهربائية بقياس 121.8 بوصة، ولديهما أبعاد مشابهة.

Optiq هي السيارة الكهربائية الرابعة التي تقدمها علامة كاديلاك، وهي تابعة لشركة جنرال موتورز. السيارة الكهربائية الأولى لكاديلاك هي Lyriq، تليها سيارة Celestiq بسعر يتجاوز 300 ألف دولار، والنسخة الكهربائية الكاملة من سيارة Escalade التي يبلغ سعرها حوالي 130 ألف دولار.

من المتوقع أن يتم طرح Optiq للبيع في الولايات المتحدة في وقت مبكر من العام المقبل، ومن المتوقع أن تتوفر السيارة في أمريكا الشمالية والصين وأوروبا وربما أسواق أخرى.

أكد متحدث باسم كاديلاك أن العلامة التجارية تخطط لتقديم السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030، بغض النظر عن الطلب المتوقع الأبطأ على المركبات. وأوضحت جنرال موتورز أنها تهدف إلى تقديم السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2035.

واجهت جنرال موتورز تحديات كبيرة في طرح وإنتاج السيارات الكهربائية، واجهت مشاكل في سلسلة التوريد وتكثيف إنتاج خلايا البطاريات المحلية.

حتى شهر سبتمبر، تم بيع أقل من 5400 سيارة Lyriq من قبل كاديلاك. وأعلنت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر عن توسعها في مبيعات السيارات الكهربائية في أستراليا ونيوزيلندا، بدءًا من نسخة Lyriq بالمقود الأيمن.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.