آخر الأخبار

Valeo تلجأ إلى المحاكم لمقاضاة إنفيديا بتهمة الاستيلاء على الأسرار التجارية


 في عام 2021، تعاقدت شركة إنفيديا مع محمد منيروجيام، الذي كان يعمل سابقًا لدى شركة Valeo، وقبل أن يترك الشركة، قام بنسخ كمية كبيرة من الملفات، بما في ذلك الشفرة المصدرية لتطبيق مواقف السيارات المدعوم بالذكاء الاصطناعي ووثائق سرية أخرى.

تم عرض الملفات المسروقة عن طريق الصدفة من قبل المتهم خلال محادثة فيديو جماعية، حيث قام الآخرون بتوثيقها عبر لقطات الشاشة. وبعد أن تم إدانة الموظف جنائيًا، قررت شركة Valeo متابعة قضية إنفيديا.

حاليًا، تقوم شركة Valeo Schalter und Sensoren، الشركة التكنولوجية في مجال السيارات، برفع دعوى قضائية ضد إنفيديا بتهمة سرقة الأسرار التجارية. قد لا تكون متعرفًا على شركة Valeo سابقًا، إلا أنها في الواقع شركة ذات مئوية مقرها باريس، وتعمل في صناعة السيارات التكنولوجية المتطورة منذ عقدين من الزمن. تعاونت شركة تصنيع سيارات مع Valeo وإنفيديا لتطوير برامج مساعدة في ركن السيارات.

تم اكتشاف السرقة أثناء محادثة جماعية بين محمد منيروجيام وموظفين من إنفيديا و Valeo. خلال المكالمة، قدم منيروجيام عرضًا تقديميًا وقام بمشاركة شاشته ليتمكن الآخرون من متابعته. وبعد انتهاء العرض التقديمي، تابع مشاركة شاشته دون قصد، وكان ذلك على الأرجح حادثًا. عند تصغير نافذة العرض التقديمي، تم الكشف عن نافذة تحتوي على الشفرة المصدرية لبرنامج Valeo والوثائق الخاصة بالشركة.

عندما رأى زملاؤه السابقون الشفرة المصدرية، تعرفوا عليها على الفور وقاموا بتوثيقها كدليل. بعد ذلك، قامت شركة Valeo بإجراء تحقيقات حول سلوك منيروجيام قبل مغادرته الشركة، واكتشفت أنه قام بنسخ الشفرة المصدرية وملفات أخرى. في عام 2022، بدأت ألمانيا تحقيقًا جنائيًا مع منيروجيام، وانتهت بإدانته في سبتمبر.

تقدم شركة Valeo نفسها في الدعوى القضائية على أنها شركة راسخة في صناعة السيارات، بينما تصف إنفيديا بأنها شركة جديدة في هذا المجال وتفتقر تمامًا إلى الخبرة في تكنولوجيا مساعدة ركن السيارة. يعتبر ما ذكرته Valeo واضحًا، حيث إن إنفيديا هي شركة حديثة في صناعة السيارات، فكيف يمكنها صنع برامج متطورة مثل هذه؟

تزعم Valeo أن المدان منيروجيام قام بمشاركة أسرار الشركة التجارية مع إنفيديا، وتشمل هذه الأسرار الشفرة المصدرية والبيانات والوثائق الأخرى المهمة لفهم تقنية مساعدة ركن السيارة التي تطورها Valeo.

لم تصدر إنفيديا تعليقًا حول الدعوى القضائية، ولكن أرسل محاموها خطابًا إلى Valeo في عام 2022 يوضحون فيه أن الشركة ليست على علم بأي سرقة قام بها منيروجيام حتى بدء التحقيق. وأشارت الرسالة أيضًا إلى أن إنفيديا ليست مهتمة بشفرة Valeo وأنها تعاونت بشكل كامل في هذا الصدد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.