آخر الأخبار

مايكروسوفت تعلن عن برنامج لمد التحديثات الأمنية لويندوز 10 بعد 2025


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن خطوة هامة للمستخدمين الذين يعتمدون على نظام التشغيل ويندوز 10، حيث أعلنت عن إطلاق برنامج جديد يتيح استمرار تلقي التحديثات الأمنية بعد انتهاء دعم الشركة للنظام في أكتوبر 2025. وسيكون البرنامج متاحًا لجميع المستخدمين، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات.

يعتبر هذا البرنامج خطوة جديدة من مايكروسوفت لمواجهة التحديات الأمنية التي قد تواجه المستخدمين بعد انتهاء الدعم الرسمي. وبواسطة هذا البرنامج، ستتمكن الشركة من توفير التحديثات الأمنية الشهرية للمستخدمين لمدة ثلاث سنوات إضافية، ولكن سيكون هناك رسوم اشتراك سنوية يتوجب على المستخدمين دفعها للاستفادة من هذه الخدمة الممددة.

يُعَدُّ هذا البرنامج الأول من نوعه الذي يتيح للمستخدمين الأفراد الاشتراك فيه، حيث كان البرنامج المماثل في السابق مقتصرًا على العملاء التجاريين فقط. وبهذه الخطوة، يمكن لمستخدمي ويندوز 10 الشخصيين البقاء على النظام وتأمينه بعد انتهاء الدعم الرسمي في حال لم يرغبوا في الترقية إلى ويندوز 11.

ولم تكشف مايكروسوفت عن التفاصيل المتعلقة بالتكلفة الدقيقة للاشتراك في هذا البرنامج حتى الآن. ومع ذلك، أكدت الشركة أن المستخدمين الأفراد والمؤسسات سيكونون قادرين على الانضمام إلى البرنامج من خلال دفع رسوم سنوية.

من جانبها، أكدت مايكروسوفت أنها ملتزمة بموعد انتهاء الدعم الخاص بويندوز 10 في أكتوبر 2025، ولن توفر أي تحديثات أو تحسينات إضافية للنظام بعد ذلك التاريخ. وبالتالي، يتعين على المستخدمين الاشتراك في برنامج الدعم الممدد اعتبارًا من نوفمبر2025 إذا كانوا يرغبون في الحصول عليه بعد انتهاء الدعم الرسمي، وذلك لتجنب تعرض أجهزتهم للثغرات الأمنية التي يمكن اكتشافها فيما بعد.

يجب الإشارة إلى أن البرنامج الممدد سيقتصر على توفير التحديثات الأمنية فقط، ولن يتضمن أي تحسينات أو مزايا جديدة لويندوز 10.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت مايكروسوفت أنها ستقدم خيارًا لعملاء الشركات لتحويل أجهزتهم التي تعمل بنظام ويندوز 10 إلى أجهزة تعمل بنظام ويندوز 365، وذلك لتشغيل ويندوز 11 سحابيًا، في حال كانت تلك الأجهزة غير مؤهلة للترقية إلى ويندوز 11.

تأتي هذه الخطوة من مايكروسوفت في ظل التقارير التي تشير إلى نية الشركة إطلاق ويندوز 12 في عام 2024، مما يشير إلى التزام الشركة بالابتكار وتطوير أنظمة تشغيل متطورة لتلبية احتياجات المستخدمين في المستقبل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.