آخر الأخبار

شريحة واي فاي 7 قد تقلب موازين الصناعة في هواتف آيفون 17 برو


 تتسارع شركة آبل نحو الابتكار مع إعلانها عن تطوير شريحة اتصالات لاسلكية مبتكرة تدعم شبكات واي فاي 7، وتخطط لاستحداثها لأول مرة في الهواتف المرتقبة آيفون 17 برو المزمع إصدارها في عام 2025.

وفقًا للباحث المتخصص في شؤون آبل، جيف بو، يظهر أن هذه الخطوة قد تكون تحديًا جديدًا لشراكة آبل الحالية مع شركة برودكوم، التي توفر حاليًا شرائح الاتصالات الضرورية للواي فاي والبلوتوث في هواتف آيفون.

بو يتوقع أن تعمل آبل على توسيع استخدام هذه الشريحة المتطورة لتشمل سلسلة آيفون 18 بأكملها في عام 2026، دون الكشف عن أي تفاصيل إضافية حول تقنية الشريحة.

يشار إلى أن تقريرًا سابقًا من وكالة بلومبيرج أشار إلى أن آبل تعمل على تطوير شريحة تجمع بين تقنيتي واي فاي والبلوتوث، وتهدف لاستخدامها في منتجاتها ابتداءً من عام 2025.

من ناحية أخرى، تم الإبلاغ في تقارير لاحقة أن الشريحة المذكورة قد تقتصر على اتصالات الواي فاي فقط، وقد تم تعليق عملية تطويرها مؤقتًا، دون معرفة ما إذا كانت آبل قد استأنفت هذه العملية حتى الآن.

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية آبل لتعزيز إمكانياتها في تطوير مكونات أجهزتها داخليًا، بهدف تقليل اعتمادها على الشركات الخارجية والموردين. وتضمنت هذه الاستراتيجية مكونات مثل حساسات الكاميرا، والبطارية، بالإضافة إلى مودم شبكات الجيل الخامس الذي طورته الشركة على مدى السنوات الأخيرة، والذي لم يظهر تقدم ملحوظ فيه حتى الآن.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.