آخر الأخبار

وول مارت توقف إعلاناتها في منصة إكس بسبب انتشار المحتوى المعادي للسامية


 أعلنت شركة البيع بالتجزئة العملاقة "وول مارت " عن قرارها بإيقاف إعلاناتها في منصة إكس، المعروفة سابقًا بتويتر. وأكدت الشركة في تصريحات رسمية أن هذا القرار يأتي بسبب اكتشافها وجود منصات أخرى تسمح لها بالوصول إلى العملاء بشكل أفضل.

تأتي هذه الخطوة بعد الانتقادات التي وُجّهت إلى مالك المنصة، إيلون ماسك، بسبب انتشار المحتوى المعادي للسامية في المنصة، وتعليقاته المسيئة للمعلنين الذين قرروا إيقاف إعلاناتهم على المنصة. وانضمت وول مارت بذلك إلى قائمة الشركات الأخرى التي أوقفت نشاطها الإعلاني في إكس، بما في ذلك آبل وIBM وديزني وديسكفري ومايكروسوفت ونتفليكس وغيرها، وذلك بسبب المشاكل المتعلقة بإيلون ماسك وتصريحاته المثيرة للجدل.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن بعض المعلنين قولهم إن الإيقاف المؤقت لإعلاناتهم قد يتحول إلى إيقاف دائم. وتشير التقديرات إلى أن المنصة تتكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار أمريكي بسبب هذه الأزمة.

جدير بالذكر أن وول مارت هي أحد عملاء المنصة الرئيسيين في مجال البيع بالتجزئة وتعتبر واحدة من أكبر الشركات الأمريكية. توظف الشركة حوالي 1.6 مليون شخص داخل الولايات المتحدة، وتُقدر عائداتها خلال عام 2023 بنحو 611 مليار دولار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.