آخر الأخبار

توشيبا تغلق مصنعًا بسبب زلزال اليابان


 تسبب الزلزال القوي الذي هز الساحل الغربي لليابان في بداية العام الجديد في إحداث كارثة إنسانية هائلة. وفي ظل هذا الوضع الطارئ، أعلنت شركة توشيبا، العملاقة في مجال الإلكترونيات، إغلاق مصنعها الذي يقوم بإنتاج رقاقات الدارة المتكاملة ورقاقات إدارة الطاقة، بسبب الأضرار المحتملة التي تعرض لها بفعل الزلزال.

وفي بيان صحفي، أعلنت توشيبا أن مصنعها في مدينة نومي بمحافظة إيشيكاوا أوقف الإنتاج مؤقتًا للقيام بتقييم شامل للأضرار. يأتي هذا الإعلان في وقت تعتزم فيه الشركة فحص البنية التحتية وخطوط الإنتاج بعد الاهتزازات الشديدة التي تعرض لها المصنع.

وأكدت توشيبا أن جميع الموظفين الذين كانوا في المصنع أثناء وقوع الزلزال في أمان وبصحة جيدة، فيما تواصلت محاولات الاتصال بالموظفين الذين كانوا في إجازة حينها للتحقق من سلامتهم.

من جانبها، أفادت مجموعة أبحاث TrendForce بأن شركات Taiyo Yuden وTower و Shin-Etsu و GlobalWafers و TPSCo أوقفت أيضًا تصنيع منتجات أشباه الموصلات بشكل مؤقت بسبب الآثار السلبية للزلزال.

وتشير خريطة TrendForce إلى أن مصنع توشيبا Kaga يعد واحدًا من أقرب المواقع إلى مركز الزلزال، مما يعزز فرص حدوث أضرار جسيمة. وحتى الآن، لا توجد معلومات أولية حول حجم الأضرار التي لحقت بالمصنع، وتبقى توشيبا في انتظار انتهاء التقييم لاتخاذ قرار بشأن استئناف الإنتاج.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.