آخر الأخبار

إكس تتجه نحو الدفع الرقمي: خدمة تحويل الأموال في الطريق


 إعلانٌ مثير يطلقه مالك إكس، إيلون ماسك، حول إضافة خدمة تحويل الأموال الرقمية، في تحد جديد يطلقه ليتنافس بشكل مباشر مع العملاق باي بال. الميزة الجديدة، التي أعلنت عنها منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، تأتي في إطار خطة ماسك الطموحة لتطوير تطبيق إكس وتحويله إلى منصة شاملة تجمع بين التواصل الاجتماعي والدفع الرقمي والفيديو.

وفي تدوينة رسمية، أكدت الشركة أن الخدمة ستقدم فوائد جديدة للمستخدمين وستفتح آفاقًا جديدة للتجارة الرقمية. ورغم أن الشركة لم تحدد بدقة موعد إطلاق الخدمة، يشير ماسك إلى إمكانية إتاحتها في منتصف عام 2024، مما يشير إلى التطور السريع لمشروع إكس.

وفي إشارة إلى تفوقها القانوني، حصلت إكس للمدفوعات على ترخيص تحويل الأموال في 14 ولاية حتى الآن، وفقًا لنظام الترخيص المتعدد الولايات على الصعيد الوطني.

يعتبر إيلون ماسك خبيرًا في عالم المدفوعات الرقمية، حيث شارك في تأسيس X.com في التسعينيات، وهو البنك الإلكتروني الذي تحول لاحقًا إلى باي بال. بعد سنوات من الغياب عن هذا المجال، يعود ماسك بقوة مع إكس، المنصة التي اشتراها بمبلغ ضخم في عام 2022.

يأتي هذا الإعلان بعدما قدمت تويتر في وقت سابق خدمة مماثلة، ما يشير إلى التحدي الشديد في عالم الدفع الرقمي. وفي تصريحات سابقة، أكد ماسك أن إكس ستضيف ميزات جديدة تجعلها مركزًا رئيسيًا لإدارة الحياة المالية للمستخدمين.

تعزز إكس وجودها بسوق المدفوعات بفضل ميزاتها الجديدة، بما في ذلك ميزة الفيديو الغامر التي استحوذت على إعجاب أكثر من 100 مليون مستخدم يوميًا، وتجعلها وجهة محبوبة للمستخدمين في عالم التواصل الاجتماعي والمدفوعات الرقمية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.