آخر الأخبار

آبل تفرض تغييرات جذرية على نظام التشغيل في الاتحاد الأوروبي


 أعلنت شركة آبل عن مجموعة من التحديثات الكبيرة في أنظمة تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آيباد، ولكن هذه التغييرات ستكون حصرية للمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي.

تشمل هذه التغييرات السماح بتحميل التطبيقات من خارج متجر آبل، وفتح باب المنافسة لمتاجر التطبيقات البديلة، وإتاحة وسائل الدفع المتعددة، وسلسلة من التغييرات الأخرى، وذلك نتيجة لقانون الأسواق الرقمية الذي فرضته الاتحاد الأوروبي على شركات التكنولوجيا.

وعلى الرغم من إلزام الشركة بتلك التغييرات في الاتحاد الأوروبي، إلا أن آبل ذكرت أن هذه التحديثات تشكل خطرًا على الأمان والخصوصية، مما دعاها لتحديد نطاق تطبيق هذه التغييرات داخل هذه الدول فقط.

في وثيقة منشورة على موقعها الرسمي، ذكرت آبل أن تلك التغييرات قد تشكل تهديدات كبيرة، مثل انتشار البرامج الضارة والاحتيال، وغيرها من التهديدات التي قد تؤثر على سلامة المستخدمين وأمانهم.

تشير آبل إلى أن هذه التغييرات ستؤدي إلى ضعف قدرتها على اكتشاف ومنع البرامج الضارة، مما يضعف جهودها في حماية مستخدميها. وللتأكيد على مخاوفها، أكدت الشركة أن تلك التغييرات ستكون مقتصرة فقط على الاتحاد الأوروبي.

من المقرر أن تطبق تلك التحديثات على المستخدمين في الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من تحديث iOS 17.4 القادم، الذي يتوقع أن تُطلقه آبل قبل السابع من مارس المقبل، وهو الموعد النهائي لتنفيذ تلك التغييرات وفقًا لقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.