آخر الأخبار

تهديدات الاتحاد الأوروبي لآبل: إمكانية مواجهة إجراءات قوية

في مواجهة التغييرات المتوقعة في متجر التطبيقات، يواجه عملاق التكنولوجيا آبل تحذيرات قوية من المفوض الحالي للسوق الداخلية للاتحاد الأوروبي، حيث أشار تييري بريتون، المفوض الحالي للسوق الداخلية للاتحاد الأوروبي إلى أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون قد تواجه إجراءات قوية إذا لم تتوافق التغييرات المقترحة على متجر التطبيقات مع اللوائح الجديدة.

تتضمن التغييرات المقترحة إتاحة فرصة لمطوري البرمجيات لتوزيع تطبيقاتهم عبر متاجر تطبيقات بديلة، وإلغاء الاشتراك في استخدام نظام الدفع داخل التطبيق من آبل، الذي يفرض عمولات تصل إلى 30 في المئة.

يعتبر النقاد أن هذه التغييرات ليست كافية، مؤكدين أن هيكل رسوم آبل لا يزال غير عادل، وأن التغييرات قد تكون انتهاكًا لقانون الأسواق الرقمية.

وعلق بريتون قائلًا: "إذا لم تكن الحلول المقترحة جيدة بما فيه الكفاية، فإن الاتحاد الأوروبي لن يتردد في اتخاذ إجراءات قوية".

بموجب النظام الجديد في الاتحاد الأوروبي، يتم إرسال التطبيقات إلى آبل لمراجعتها بحثًا عن مخاطر الأمن السيبراني والاحتيال الواضح. ويستطيع مستخدمو أجهزة آبل في الاتحاد الأوروبي اختيار متصفحات الويب الافتراضية وتطبيقات الدفع دون تلامس، مما يعني أنهم يمكنهم إجراء مدفوعات دون تلامس دون استخدام نظام Apple Pay.

ومع ذلك، يظل المطورون مطالبين بدفع رسوم التكنولوجيا الأساسية بقيمة قدرها نصف يورو لكل حساب مستخدم سنويًا، حتى إذا اختاروا عدم استخدام متجر تطبيقات آبل أو نظامها للدفع.

ومن جانبه، أعرب متحدث باسم المفوضية الأوروبية عن دعمه للشركات المعنية لاختبار المقترحات مع أطراف خارجية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يشجع بقوة على تحقيق التوازن والعدالة في الأسواق الرقمية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.