آخر الأخبار

تسريبات: معالج Dimensity 9400 يقترب بخطى ثابتة بدقة تصنيع 3 نانومتر


 تكشف آخر التسريبات من حساب Digital Chat Station عن معالج جديد من شركة ميدياتيك يحمل اسم Dimensity 9400، والمثير في هذا التسريب هو أن هذا المعالج سيتم تصنيعه بدقة تبلغ 3 نانومتر، مما يعزز موقعه كخيار مثير للهواتف الذكية الرائدة التي تعتمد نظام أندرويد.

وفقًا للتسريبات، تعتزم ميدياتيك الاستفادة من تقنية دقة التصنيع الثانية بحجم 3 نانومتر، والتي تقدمها شركة أشباه الموصلات TSMC، لإنتاج Dimensity 9400 بكميات كبيرة. وعلى الرغم من عدم وجود دليل قاطع حتى الآن على أداء المعالج، إلا أن التلميحات تشير إلى مفاجأة قادمة، وربما تكون القدرة على التفوق على المعالج Snapdragon 8 من الجيل الرابع.

يفترض أن يعتمد معالج Dimensity 9400 على تصميمات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوم من ARM، بما في ذلك نواة Cortex-X5 بنسبة كبيرة. وبحسب المسرب، سيكون أداء المعالج الجديد قويًا للغاية، ما يشير إلى تفوقه بسهولة على الإصدار السابق Dimensity 9300.

لا بد من التنويه إلى أن شركة TSMC كانت لديها عميل وحيد لإنتاج رقاقات بدقة تصنيع 3 نانومتر، وهي شركة آبل. والآن، يتوقع أن تستفيد ميدياتيك من الجيل الثاني من هذه التقنية لتعزيز أداء معالجاتها بتقنية N3E، وهي تقنية أقل تكلفة مالية وأكثر إنتاجية، والتي يفترض أن تعتمد عليها كل من شركتي كوالكوم وميدياتيك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.