آخر الأخبار

Epic Games تعلن عن عودة Fortnite إلى أجهزة آيفون في الاتحاد الأوروبي


 أكدت Epic Games عن قرارها جلب لعبتها الشهيرة Fortnite إلى مستخدمي آيفون وآيباد في الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال إطلاق متجرها الخاص للألعاب، استجابةً للتغييرات في سياسة متجر التطبيقات البديلة الجديدة المقدمة من آبل.

هذا القرار يفتح أمام مستخدمي آيفون وآيباد في الاتحاد الأوروبي أبواب استمتاعهم بلعبة Fortnite الشهيرة دون الحاجة إلى اللجوء إلى خدمات الألعاب السحابية.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان آبل عن فتح iOS أمام متاجر التطبيقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن كانت قد حجبت Fortnite من متجرها للتطبيقات في أغسطس 2023 بسبب انتهاك Epic Games لإرشادات المتجر.

وفي منشور على منصة إكس الاجتماعية، أعلنت Epic Games أن لعبة Fortnite ستعود إلى نظام iOS في أوروبا خلال عام 2024، وستكون متاحة عبر متجرها الجديد للألعاب لنظام iOS.

وفي وقت تعتزم فيه Epic Games إطلاق متجرها للألعاب على نظام iOS، كان الرئيس التنفيذي للشركة، تيم سويني، ينتقد بشدة التغييرات التي أدخلتها آبل.

وصف سويني تلك التغييرات بأنها محاولة ذكية للتلاعب بالامتثال، متهمًا آبل بتفعيل تغييرات تعرقل قوانين الأسواق الرقمية.

وتفرض آبل رسومًا على مستخدمي التطبيقات المثبتة خارج متجرها للتطبيقات، وعلى الرغم من تنازلها عن الرسوم الأولى مليون تثبيت، إلا أن ذلك يمثل عبئًا كبيرًا على المطورين مثل Epic Games.

وبينما تستعد Epic Games لإطلاق متجرها للألعاب على نظام iOS، تظل ملتزمة بالدفاع عن حقوقها أمام المحكمة، معتبرةً أن آبل تنتهك القوانين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.