آخر الأخبار

سامسونج تدفع ميزة جديدة لهواتف Galaxy S24 Ultra وZ Fold5


سامسونج تقترب من تقديم ميزة جديدة مثيرة للهواتف الذكية Galaxy S24 Ultra وZ Fold5، تهدف إلى توفير إدراك فوري للأعطال في السيارات.

مصادر جديدة من مطوري البرمجيات كشفت عن خطط سامسونج لإطلاق تحديث جديد لبرمجيات هواتف Galaxy S24 Ultra وGalaxy Z Fold5، والذي يضم ميزة جديدة تعرف باسم "Car Crash Detect Wakeup".

الميزة الجديدة من سامسونج تهدف إلى الكشف عن حوادث السيارات، حيث ظهرت التعليمات البرمجية لهذه الميزة في تحديث تطبيق "system" ضمن واجهة OneUI 6.1.

تعتمد هذه الميزة على مستشعرات متعددة مثل مقياس التسارع والجيروسكوب المتوفرة في هواتف Galaxy S24 Ultra وZ Fold5، حيث يتم دمج هذه البيانات عبر Android Sensor Hub.

مع ذلك، لم تؤكد التفاصيل إمكانية دفع الميزة لهاتفي Galaxy S24 وGalaxy S24 Plus في الوقت الحالي. تُعد هذه الميزة خطوة مهمة نحو تطوير تكنولوجيا الهواتف الذكية لتحقيق مزيد من الأمان والراحة لمستخدمي السيارات.

من المقرر أن تتوفر الميزة الجديدة في بعض الهواتف الراقية لسامسونج، بما في ذلك سلسلة Galaxy S24 وGalaxy Z Fold5، وقد تتوفر مع تحديث One UI 7.0 القادم في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

هذه الخطوة تأتي بعد أن اعتمدت شركات أخرى ميزات مماثلة مثل اكتشاف حوادث السيارات في هواتف Google Pixel منذ عام 2019، وفي هواتف iPhone 14.

تعتمد تلك الميزة على مستشعرات التسارع والجيروسكوب والميكروفون للحصول على بيانات الصوت والحركة من الهواتف الذكية، وتُحلل تلك البيانات لتحديد إذا تعرضت السيارة لحادث أم لا.

وعند اكتشاف حادث، يعرض الهاتف خيارًا للاتصال برقم الطوارئ، وفي حال عدم الاستجابة، يتصل الهاتف تلقائيًا بخدمات الطوارئ ويرسل الموقع الجغرافي الحالي، وتسهم تلك الميزة في سرعة استجابة خدمات الطوارئ والإسعاف لإنقاذ حياة المستخدمين.

من المتوقع أن تعتمد سامسونج على الآلية نفسها في ميزة اكتشاف الحوادث التي تعمل على تطويرها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.