آخر الأخبار

جوجل تقود ثورة في عالم الإعلانات: Gemini يستفيد من الذكاء الاصطناعي لتحسين التجربة التحادثية


 أعلنت جوجل عن تحديث استثنائي لنظام إعلاناتها الأساسي، حيث يستفيد النموذج اللغوي الكبير Gemini الآن من الذكاء الاصطناعي لتعزيز التفاعل في تجربة الدردشة داخل منصتها.

يتيح هذا التحديث الجديد للمعلنين إطلاق حملات إعلانية بسهولة عبر شبكة البحث وتوسيع نطاقها بشكل أسرع وأكثر فعالية.

صُممت تجربة الدردشة الإعلانية من قبل جوجل لتسهيل عملية إنشاء حملات الإعلانات عبر شبكة البحث باستخدام أداة تعتمد على التحدث الطبيعي.

تقوم الأداة بتحليل عنوان موقعك لإنشاء حملات إعلانية عبر شبكة البحث، حيث يتم إنشاء محتوى إعلان ذكي يتضمن الأصول والكلمات الرئيسية.

تقوم الأداة بتقديم اقتراحات لصور مصممة بشكل خاص لحملتك باستخدام الذكاء الاصطناعي وصور من موقعك.

يشدد جوجل على أنها تراجع جميع الصور التي يقوم الذكاء الاصطناعي بتوليدها، ويتم موافقة المعلنين على الصور والنصوص قبل بدء الحملة.

أصبحت التجربة التحادثية متاحة الآن لجميع المعلنين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يتم فتح الوصول العالمي لجميع المعلنين باللغة الإنجليزية في الأسابيع القليلة المقبلة.

تخطط جوجل أيضًا لتوفير الوصول إلى لغات إضافية في الأشهر القادمة.

وفي تدوينة للشركة، قالت: "قمنا بتجربة التجربة التحادثية مع مجموعة صغيرة من المعلنين على مدى الأشهر القليلة الماضية، ولاحظنا أن ذلك ساعدهم في إنشاء حملات عالية الجودة عبر شبكة البحث بجهد قليل".

تأتي هذه الأداة الجديدة لتنضم إلى أدوات جوجل الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والموجهة للمعلنين.

وكانت الشركة قد قدمت قبل بضعة أشهر مجموعة من أدوات توليد صور المنتجات بالذكاء الاصطناعي تسمى Product Studio للمعلنين في الولايات المتحدة، مما يتيح لهم إنشاء صور منتجات جديدة بشكل مجاني باستخدام المطالبات الكتابية.

تأتي هذه الإعلانات في الوقت الذي تسعى فيه جوجل لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، حيث أضافت الشركة ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى متصفح كروم، من بينها تنظيم علامات التبويب وتخصيص مظهر المتصفح والحصول على مساعدة أثناء الكتابة، مثل كتابة المراجعات أو منشورات التواصل الاجتماعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.