آخر الأخبار

آبل: بطارية آيفون 15 قد تدوم أطول مما كان متوقعًا


 أعلنت شركة آبل عن تغييرات مهمة في توقعات عمر بطاريات هواتفها الذكية، بما في ذلك آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.

منذ فترة طويلة، كانت قضية البطارية تشغل أذهان مستخدمي آيفون، حيث كان البعض يواجه تحديات في استمرارية الشحن على مر الزمن.

في السابق، كانت توقعات آبل تشير إلى أن بطاريات أجهزتها قادرة على الحفاظ على 80٪ من سعتها الأصلية بعد حوالي 500 دورة شحن.

لكن الآن، قامت الشركة بتغيير هذه التوقعات، حيث أكدت أن بطاريات الأجهزة الجديدة قادرة على الاحتفاظ بنفس النسبة من الشحن بعد حوالي 1000 دورة شحن.

تمت الاختبارات التي قامت بها الشركة لضمان صحة هذه التغييرات تحت ظروف محددة تعكس استخدام الجهاز في الحياة اليومية.

وأدى التطور المستمر في تقنيات البطاريات وأنظمة إدارة الطاقة إلى تحسين أداء البطاريات، مما يجعلها تتحمل مزيدًا من الشحنات.

تنطبق هذه التغييرات على آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس فقط، مع استمرار توقعات الدورات السابقة للأجهزة السابقة.

وتؤكد آبل أنها تقوم بفحص نماذج الأجهزة القديمة للتأكد من صحة البطاريات القديمة.

مع إطلاق نظام التشغيل iOS 17، أدخلت الشركة خيارات جديدة للتحكم في صحة البطارية، بما في ذلك خيار عدم شحن البطارية بنسبة تزيد عن 80٪، مما يساعد على الحفاظ على صحة البطارية على المدى الطويل.

يمكن لمستخدمي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس مراقبة صحة بطارياتهم وعدد دورات الشحن من خلال إعدادات الجهاز.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.