آخر الأخبار

شركة زوم تُعلن عن تسريح 150 موظف


 أعلنت شركة "زوم" Zoom، الشهيرة بخدماتها للاجتماعات والمكالمات عبر الإنترنت، عن قرار تسريح 150 موظفًا من العاملين فيها، وفقًا لتقرير نشره موقع CNBC في قسم الأعمال والمال.

يُشكل الموظفون الذين تم تسريحهم حوالي 2% من إجمالي القوى العاملة في الشركة. يأتي هذا القرار استجابةً للضغوط المالية وتوجهات المستثمرين لخفض التكاليف، والتي شهدتها العديد من الشركات الكبرى هذا العام، مثل مايكروسوفت وجوجل ويوتيوب وسيلزفورس وباي بال.

وأكد المتحدث الرسمي باسم شركة زوم أن الشركة تقوم بتقييم دوري لأداء موظفيها لضمان توافقهم مع استراتيجيات ومعايير الشركة. كما أشار إلى أن الشركة تُجري عمليات إعادة هيكلة لتوجيه الموظفين إلى الأقسام الملائمة وتعيين كوادر جديدة في المجالات الحيوية مثل الذكاء الاصطناعي والمبيعات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة زوم شهدت زيادة في شعبيتها خلال فترة الجائحة، حيث اعتمدت الشركات والمؤسسات على خدماتها لمواصلة أعمالها عبر الإنترنت. لكن مع تحسن الوضع الصحي وتخفيف القيود، انخفضت قيمة أسهم زوم بعد أن وصلت إلى ذروتها خلال فترة الجائحة في أكتوبر عام 2020.

ويأتي هذا القرار بعد تسريح حوالي 1300 موظف في بداية العام الماضي، مما أدى إلى تقليص 15% من إجمالي قوة العمل في الشركة، وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي آنذاك، إريك يوان.

وفي شهر يناير الماضي، شهد قطاع التكنولوجيا تسريح أكثر من 30 ألف موظف من أكثر من مئة شركة، وفقًا لتقديرات الخبراء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.