آخر الأخبار

آبل توقف مشروع سيارتها الكهربائية بعد سنوات من الجهود الطموحة


 أعلنت شركة "آبل" إلغاء مشروعها لتطوير سيارة كهربائية، وفقًا لتقرير حديث من وكالة "بلومبرغ" الأمريكية.

وبحسب التقرير، قررت "آبل" داخليًا إيقاف المشروع الطموح، مما سيؤدي إلى تسريح جزء من الموظفين الذين شاركوا في التطوير، بينما سيُنقَل البعض الآخر إلى قسم الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتشير التقديرات إلى أن عدد الموظفين الذين كانوا مشاركين في المشروع يبلغ حوالي 2000 موظف، لكن لم يُكشَف بعد عن عدد الذين سيتم فصلهم بعد هذا القرار.

وأفاد التقرير بأن إعلان توقف المشروع جاء من كبار القادة في الشركة، بما في ذلك جيف ويليامز، رئيس العمليات، وكيفن لينش، نائب الرئيس المسؤول عن المشروع.

تعود الشائعات حول مشروع سيارة آبل الكهربائية إلى عام 2015، عندما أطلقت الشركة مشروعًا يُعرف بـ "Project Titan"، وقد جذبت آبل عددًا من الكفاءات البارزة في صناعة السيارات، مثل مدير برنامج القيادة الذاتية في "تسلا".

ويأتي هذا القرار بعد تقارير عديدة تحدثت عن تحديات متعددة وتقلبات في خطط الشركة للمشروع، بالإضافة إلى مشاكل في دوران العمالة وتغييرات مستمرة في الاستراتيجية.

ويبدو أن "آبل" الآن تتجه نحو استثمار مواردها في تطوير التقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، في محاولة لمواكبة منافسيها الرئيسيين، مثل "مايكروسوفت" و"جوجل".

في ظل هذا التطور، تتسابق شركات التكنولوجيا الأخرى مثل "شاومي" و"هواوي" لدخول عالم السيارات الكهربائية، وقد حققت بالفعل تقدمًا كبيرًا في هذا المجال.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.