آخر الأخبار

اتفاقية إستراتيجية بين آلات وسوفت بنك لتصنيع الروبوتات الصناعية في السعودية


 أعلنت شركة "آلات"، التي تملكها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم توقيع اتفاقية استراتيجية مع مجموعة سوفت بنك لتأسيس مشاريع أتمتة حديثة في المملكة العربية السعودية، مع التركيز الأساسي على تصنيع الروبوتات الصناعية الرائدة.

تأسست شركة "آلات" بهدف أن تكون رائدة عالمية في قطاع الإلكترونيات والصناعات المتقدمة، وذلك عبر إنشاء مركز صناعات بمعايير عالمية يقوم على الابتكار والريادة التقنية. وستتعاون الشركة مع روّاد التقنية حول العالم لتحويل مسار هذه القطاعات وإنشاء مشاريع تجارية في المملكة تتميّز بريادتها العالمية وتعتمد على الطاقة النظيفة.

توقيع الاتفاقية يأتي بهدف تصنيع الروبوتات الصناعية لمجموعة واسعة من عمليات التصنيع والتجميع، وهو يمثل استثماراً يصل إلى 150 مليون دولار أمريكي في إنشاء مركز تصنيع وهندسة مؤتمت بالكامل في الرياض. ومن المقرر افتتاح المصنع الأول في شهر ديسمبر المقبل.

أميت ميدا، الرئيس التنفيذي لشركة "آلات"، عبر عن طموح الشركة في تغيير مسار التصنيع حول العالم من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، وأشار إلى توقعات بمساهمة قيمتها مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2025.

من جهته، أكد ماسايوشي سون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك، أهمية الشراكة في ضوء رؤية السعودية 2030 والنمو الاقتصادي، واصفاً التعاون بأنه "خطوة استراتيجية للغاية".

المشروع المشترك سيتيح بناء الروبوتات الصناعية التي طورتها مجموعة سوفت بنك والتي تتميز بالقدرة على أداء المهام بأقل قدر من البرمجة الإضافية، وستستخدم في التجميع الصناعي وتطبيقات التصنيع والإنتاج.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز التصنيع في المملكة العربية السعودية بشكل كبير وتحقيق تحول جذري نحو الاقتصاد الرقمي والصناعي المستدام.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.